Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بيريز يجهز "غلاكتيكوس" جديد لريال مدريد صيف 2024

محاولات لخطف نجم مانشستر سيتي وعودة ظهير بايرن ميونيخ للصورة

فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني (أ ف ب)

ملخص

مبابي ونجم مانشستر سيتي وديفيز... هل يحضر بيريز لـ "غلاكتيكوس" جديد؟

تمني جماهير ريال مدريد الإسباني كل حين وآخر النفس بموسم انتقالات قوي لبناء فريق قوي، وقيام رئيس النادي فلورنتينو بيريز بالتعاقد مع "غلاكتيكوس" من أجل السيطرة على البطولات، عقب المعاناة في مراكز الفريق خلال الأعوام الأخيرة.

ودخل ريال مدريد الموسم الحالي متعاقداً مع ثلاثة لاعبين، وهم الإنجليزي جود بيلينغهام وأردا غولير وفيران غارسيا، ولكن كانت جماهير "ميرنجي" تنتظر صفقة الفرنسي مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي التي تقترب ثم تبتعد من النادي خلال الموسمين الأخيرين، وتعد الأهم لدى الإدارة خلال الفترة المقبلة.

وارتبط مصطلح "غلاكتيكوس" دائماً بالدوري الإسباني كونه يعني بالإسبانية اللاعبين الذين في مرتبة النجوم ويمتلكون قدرات كبيرة للغاية وموهبة رائعة، إضافة إلى استمرار ذكره مع ريال مدريد دائماً منذ تولي فلورنتينو بيريز رئاسة النادي مطلع القرن الجديد.

وتمكن فلورنتيو بيريز منذ عام 2000 وحتى عام 2005 من التعاقد مع نجوم كبار، أبرزهم لويس فيغو وزين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو ويدفيد بيكهام ومايكل أوين وروبينيو وسيرجيو راموس، ليكوّن فريقاً قوياً آنذاك.

وعلى رغم أن الفريق لم يكن على قدر التوقعات وقتها من ناحية النتائج إلا أن جماهير ريال مدريد تطالب دائماً بيريز من أجل تدعيم صفوف فريقه بلاعبين بقوة "جلاكتيكوس" وضم أبرز نجوم كرة القدم.

صفقة مبابي

واستمرت محاولات ريال مدريد خلال الموسمين الأخيرين للتعاقد مع مهاجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، كونه واحداً من أبرز اللاعبين في العالم حالياً، وأن بيريز أعلن من قبل صراحة رغبته في تدعيم فريقه بضم لاعب منتخب فرنسا.

وفي الـ 21 من مايو (أيار) 2022، جدد مبابي تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى عام 2025 بامتيازات كبيرة وتاريخية بالنسبة إلى عقود لاعبي كرة القدم.

وبحسب تقارير صحافية فأن ريال مدريد اقترب من التعاقد مع مبابي بعد تقديم عرضه إلى اللاعب، ولكن رفع المقابل المادي من قبل باريس سان جيرمان حال دون ذلك، وبعض الامتيازات التي أوصلت قيمة التعاقد مع مكافآت الولاء في جميع المواسم إلى 630 مليون يورو (668.08 مليون دولار).

وتجددت المفاوضات خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع أزمة بين مبابي ورئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، واستبعاده من مران الفريق لفترة بسبب رفضه تمديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ولكن تم إنهاء الأمور بين الطرفين وهو يشارك حالياً مع الفريق بصورة طبيعية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

جوليان ألفاريز

وكشفت تقارير صحافية خلال الساعات الماضية عن رغبة ريال مدريد في تدعيم صفوفه خلال الفترة المقبلة، سواء في فترة الانتقالات الشتوية أو الصيفية، بعد الأداء الذي قدمه اللاعب خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022 في قطر، أو مع مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة بيب غوارديولا.

ويعد ألفاريز (23 سنة) من أبرز اللاعبين الذين يعتمد عليهم غوراديولا خلال الموسم الحالي، بعدما شارك في 13 مباراة في جميع البطولات مع مانشستر سيتي بواقع 934 دقيقة، ونجح في تسجيل ستة أهداف وصنع خمسة مع تقديم أداء مميز.

وأشارت التقارير الصحافية إلى أن رغبة المدير الفني الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي هي التي جعلت الإدارة تفكر في التعاقد مع اللاعب الذي سيواجه النادي الإسباني عقبة كبيرة خلال المفاوضات معه، كونه لا يمتلك شرطاً جزائياً في عقده مع مانشستر سيتي، مما سيجبر بيريز على تقديم عرض قوي من أجل الحصول على موافقة النادي الإنجليزي لرحيل نجمه الأرجنتيني.

الظهير الأيسر

واستعاد ريال مدريد بداية الموسم الحالي ظهيره الايسر فيران غارسيا من رايو فاليكانو لتدعيم المركز الذي تواجد به فقط فيرلاند ميندي خلال الموسم الماضي، ولم يكن على قدر التوقعات.

وكشفت تقارير صحافية أن ريال مدريد يرغب في التعاقد مع ظهير أيسر بايرن ميونيخ الألماني ألفونسو ديفيز لتدعيم الجبهة اليسرى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بخاصة بالإمكانات التي يمتلكها اللاعب النمسوي.

وأشارت التقارير إلى أن الصفقة قد تصل إلى 50 مليون يورو (53.02 مليون دولار)، بخاصة وأن هناك رغبة من ناحية بايرن ميونيخ في بيع اللاعب حال عدم الموافقة على تمديد تعاقده بنهاية الموسم الحالي.

وبذلك ينوي بيريز في الوقت الحالي الدخول بقوة في فترة الانتقالات الصيفية من أجل تدعيم المراكز التي يعانيها الفريق خلال المرحلة الماضية، وقد يبدأ مرحلة "غلاكتيكوس" جديدة في ريال مدريد.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة