Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف يخطط مانشستر سيتي لحماية هالاند من ريال مدريد؟

يرى المهاجم النرويجي نفسه مدمناً على تسجيل الأهداف لجعل فريقه الإنجليزي الأفضل في العالم

إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

يستعد نادي مانشستر سيتي بطل إنجلترا وأوروبا لاتخاذ خطوة مهمة من شأنها الإبقاء على مهاجمه وهدافه النرويجي إيرلينغ هالاند داخل إستاد "الاتحاد" لسنوات طويلة، وإبعاده عن رادار تعاقدات العملاق الإسباني ريال مدريد الساعي إلى تدعيم قلب هجومه بعد رحيل هدافه الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وانتقل هالاند (23 سنة) إلى مانشستر سيتي في صيف 2022 قادماً من بوروسيا دورتموند بعد فترة تألق في دوري الدرجة الأولى الألماني ودوري أبطال أوروبا، لكن موسمه الأول مع السيتي أحدث صدمة في عالم كرة القدم الإنجليزية إذ سجل 52 هدفاً بمختلف المسابقات، وقاد فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا لتحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في (2022 - 2023) ثم كأس السوبر الأوروبي في مستهل موسم (2023 - 2024).

ولم تتوقف ماكينة هالاند التهديفية خلال الموسم الحالي، إذ سجل ثمانية أهداف في أول سبع جولات بالدوري، ليتصدر قائمة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب ملاحقيه المهاجم الكوري الجنوبي لفريق توتنهام سون هيونغ مين.

ووفقاً لتقرير صحافية إنجليزية فإن المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا لديه توقعات كبيرة لمستقبل هالاند، ويرى أن لديه إمكانات هائلة للنمو والتطور وسط فريق يهيمن تقريباً على بطولات كرة القدم في إنجلترا ومرشح لاستمرار فرض هيمنته على الصعيد القاري.

وبينما يستمر عقد هالاند مع مانشستر سيتي حتى الـ30 من يونيو (حزيران) 2027 يشعر النادي الإنجليزي بالقلق حيال محاولات ريال مدريد للفوز بخدمات الهداف النرويجي، في ظل الصعوبة التي وجدها النادي الملكي في التوقيع مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

وبحسب وسائل إعلام أوروبية فإن عقد هالاند الحالي مع مانشستر سيتي يحتوي على ثغرتين يمكن من خلال إحداهما فسخ التعاقد، الأولى تتعلق بمستقبل المدرب غوارديولا في النادي، وأغلق هذا الباب بتوقيع المدير الفني الإسباني على عقد جديد في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي ليستمر حتى صيف 2025، أما البند الثاني فيتعلق بإمكان الرحيل إلى أي ناد من خارج إنجلترا وفق شروط مالية محددة.

وتخطط إدارة السيتي لفتح محادثات مع هالاند وفريقه المعاون لتمديد عقده ولو لموسم واحد آخر مع زيادة راتبه ليصبح الأعلى في إنجلترا.

ومن المتوقع أن يحصل اللاعب الشاب على زيادة في أجره البالغ 400 ألف جنيه استرليني (486 ألف دولار) أسبوعياً، إضافة إلى المكافآت.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعليقاً على تألقه المتواصل في هز شباك المنافسين قال هالاند ضاحكاً في مقابلة مع صحيفة "تيليغراف"، "الناس تندهش عندما لا أسجل الأهداف أكثر من اندهاشهم عندما أسجل وهذا لا يضايقني، لقد وقعت مع مانشستر سيتي من أجل تسجيل الأهداف".

وعن إمكان حمل لواء كسر الرقم القياسي لهداف الدوري الإنجليزي تاريخياً المسجل باسم الأسطورة آلان شيرر قال هالاند "يتبقى في عقدي ثلاث سنوات و10 أشهر، هذا كثير من الوقت، لم أقل أنني قادر على الوصول إلى هذا الإنجاز في المدة المتبقية ولا أفكر في الأمر، ولكن إذا بقيت في إنجلترا 15 عاماً فلما لا، أنا زومبي ومدمن على تسجيل الأهداف، قد لا ألمس الكرة كثيراً ولكن أحاول استغلال أية فرصة مع أقرب لحظة حاسمة".

وأردف "العمل مع غوارديولا صعب جداً، لقد جئت إلى هنا بكل حماسة وطاقة، لقد فاز الفريق بالدوري قبل قدومي، لكنني أتيت إلى هنا لمنحهم دفعة إضافية صغيرة ليصبحوا أفضل فريق في العالم".

وحصد هالاند نتاج ما زرعه في موسمه الأول التاريخي مع السيتي، إذ فاز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن موسم (2022 - 2023) متفوقاً على الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي المنتقل إلى إنتر ميامي الأوروبي من باريس سان جيرمان الفرنسي خلال الصيف الحالي، وصانع الألعاب البلجيكي كيفين دي بروين نجم السيتي بطل إنجلترا الذي شكل مع هالاند ثنائية هجومية فتاكة في الموسم الماضي.

وترشح هالاند لجائزة الأفضل في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وفاز هالاند بـ16 جائزة فردية في الموسم الماضي هي الحذاء الذهبي الأوروبي لهداف الدوريات الأوروبية، وأفضل لاعب في العام من رابطة محترفي كرة القدم الإنجليزية، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، والحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، ولاعب الشهر في الدوري الممتاز مرتين في أغسطس (آب) 2022 وأبريل (نيسان) 2023، ولاعب الشهر بتصويت مشجعي الدوري الإنجليزي في أغسطس 2022 وسبتمبر (أيلول) 2022 وديسمبر (كانون الأول) 2022، والانضمام للتشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا، وجائزة هداف دوري أبطال أوروبا، وهداف دوري الأمم الأوروبية، وأفضل لاعب في مانشستر سيتي، وعضو فريق الموسم في الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة كتاب كرة القدم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة