Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واقعية بوستيكوغلو تقود توتنهام إلى تصدر الدوري الإنجليزي

المدرب الأسترالي يقود "سبيرز" نحو قمة "بريميرليغ" بلا ضجيج

أنغي بوستيكوغلو المدير الفني لنادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

يقدم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي منذ انطلاق الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز، أداء رائعاً جعله يتصدر ترتيب البطولة والتفوق على الكبار بعد مرور ثماني جولات وسط منافسة قوية على اللقب في نسخته الجارية.

ويتصدر توتنهام ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة، بعد أن حقق الفوز في ست مباريات وتعادل في اثنتين، ولم يتلق أية هزيمة حتى الآن، وفارقاً بالأهداف عن أرسنال صاحب الرصيد نفسه من النقاط.

وتميز ظهور الفريق منذ انطلاق الموسم بالأداء المتزن والواقعية الذي يفرضها المدير الفني الأسترالي لتوتنهام أنغي بوستيكوغلو، بعدما قدم مستويات مميزة أمام الكبار في الدوري الإنجليزي، إذ حقق الفوز على مانشستر يونايتد بنتيجة (2-0) وعلى ليفربول بنتيجة (2-1) والتعادل مع أرسنال بنتيجة (2-2)، وسط سجل خال من الهزائم، في انطلاقة تاريخية بالنسبة إلى "سبيرز"، وهذا يعود لعوامل عدة أبرزها واقعية المدرب وامتلاكه عديداً من اللاعبين المميزين الذين أعطوا ثقلاً لتشكيل الفريق في الموسم الحالي.

واقعية بوستيكوغلو

وأصبح بوستيكوغلو (58 سنة) أول مدرب أسترالي في تاريخ الدوري الإنجليزي، وحصل على لقب الأفضل في شهر أغسطس (آب) متفوقاً على ميكايل أرتيتا (أرسنال)، وبيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، ويورغن كلوب (ليفربول)، وديفيد مويس (وست هام يونايتد).

بعد مرور ثماني جولات جعل بوستيكوغلو يتحدث عن أداء توتنهام وإمكان الفريق في المنافسة على اللقب في الموسم الحالي، وهو ما صرح به من قبل بأنه يرغب في تقديم كرة القدم يتحدث عنها الجميع.

وكان بوستيكوغلو قال في عام 2020 عندما كان مدرباً لفريق يوكوهاما الياباني " أنا أحب أن ألعب نوعاً من كرة القدم يتحدث عنه الجميع، ولذلك آمل في تحقيق النجاح أيضاً بشكل مستمر"، وهو ما حققه في الوقت الحالي مع توتنهام.

ونجح المدرب الأسترالي في فرض أسلوبه بكل هدوء على الفريق الذين ظهروا متماسكين بسبب أسلوب المدير الفني الواقعي في المباريات، وأسلوبه الفني المتزن الذي دفع الفريق نحو أعلى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي، متوفقاً على كبار البطولة.

ماديسون وبيسوما

يمتلك توتنهام كتيبة مميزة من اللاعبين، وانعكس هذا على أداء الفريق، ومدى سيطرة بوستيكوغلو فنياً على الجميع، لما أظهروه من الجماعية داخل المستطيل الأخضر، على رأس هؤلاء كل جيمس ماديسون وإيف بيسوما.

ونجح ماديسون (26 سنة) في المساهمة بسبعة أهداف خلال تسع مباريات منذ بداية الموسم الحالي، بواقع تسجيل اثنين وصناعة خمسة، وهو الأكثر في تنفيذ تمريرات حاسمة في الدوري الإنجليزي حتى الآن، بالتساوي مع لاعب ولفرهامبتون نيتو ومدافع نيوكاسل يونايتد كيران تريبير.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشكل وجود إيف بيسوما ضمن التشكيل الأساسي لتوتنهام قوة كبيرة لخط الوسط من الناحية الدفاعية والخروج بالكرة وبناء اللعب، وهو ما يمنحه أكثر من مهمة يكلفه بها المدرب الأسترالي داخل الملعب.

ولعب بيسوما (27 سنة) في جميع مباريات الدوري الإنجليزي مع توتنهام في الموسم الحالي كاملة، باستثناء مواجهة بورنموث إذ غادر في الدقيقة 74، بجانب مواجهة لوتن عندما طرد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول، وهو ما يعكس أهمية اللاعب ضمن تشكيل بوستيكوغلو.

الغياب الأوروبي

عدم مشاركة توتنهام هوتسبير في الموسم الحالي أوروبياً سلاح ذو حدين، وعلى رغم أن المشاركة في البطولات القارية شيء إيجابي في جميع الأحوال، ولكن في حال الغياب فهذا سيعطي لاعبي توتنهام فترة راحة أكبر من منافسيه على قمة البطولة في الوقت الحالي، على سبيل المثال أرسنال ومانشستر سيتي المشاركان في دوري الأبطال، ومن بعدهم ليفربول الذي يلعب في "يورباليغ".

ويغيب توتنهام عن المشاركة الأوروبية في الموسم الحالي بعد أن احتل المركز الثامن في النسخة الماضية من "بريميرليغ"، برصيد 60 نقطة، وهو أول المراكز التي لم تتأهل لأية مشاركة قارية.

رحيل كين وتألق سون

كان من المتوقع أن يتأثر توتنهام برحيل مهاجمه هاري كين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى بايرن ميونيخ الألماني، ولكن ظهر الفريق بشكل قوي هجومياً خلال الجولات التي لعبت في الموسم الحالي.

ويلعب الكوري الجنوبي هيونغ مين سون دور القائد داخل الملعب عقب رحيل هاري كين، ويقدم مستويات مميزة ويحتل وصافة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد ستة أهداف خلف المتصدر مهاجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند صاحب الثمانية أهداف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة