Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فك عقدة أرسنال مهمة أرتيتا بعد الفوز على مانشستر سيتي

الفريق الأحمر اللندني يتقاسم صدارة الدوري الإنجليزي مع جاره توتنهام بعد إسقاط حامل اللقب

ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم (أ ف ب)

نفذ المدير الفني الإسباني لفريق أرسنال ميكايل أرتيتا، وعده للجماهير، وهذا بعدما حقق الفوز على مانشستر سيتي بنتيجة (1-0)، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي أقيمت، أمس الأحد، على ملعب "الإمارات".

وتمكن أرسنال بقيادة أرتيتا من خطف الفوز بهدف أحرزه البرازيلي غابرييل مارتينيلي في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ليتمكن من الوصول إلى النقطة رقم 20 ويتقاسم الصدارة مع توتنهام هوتسبير، بعد مرور ثماني جولات فقط منذ انطلاق الموسم الحالي 2023 – 2024.

وتعرض مانشستر سيتي لثالث هزيمة خلال آخر أربع مباريات تحت قيادة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا، بعدما تعرض للهزيمة أمام نيوكاسل يونايتد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة بنتيجة (1-0) ووداع البطولة من الدور الثالث، وبعدها السقوط أمام ولفرهامبتون بنتيجة (2-1) في منافسات "بريميرليغ"، والهزيمة أمس أمام أرسنال.

وأكد غوراديولا خلال تصريحاته عقب المباراة أن الهزيمة أمام أرسنال مفيدة لهم. وقال "على رغم من أنها الهزيمة الثانية على التوالي بعد السقوط أمام ولفرهامبتون ولكن قد نستفيد منها، وأتمنى أن نعود بكل قوة عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، ونعرف جيداً ما يتطلب علينا تقديمه وفعله في الفترة المقبلة".

وعن فوز أرسنال، قال غوراديولا "دافعنا بشكل قوي في المباراة، وسنحت لنا ثلاث فرص لكن أرسنال تمكن من تحقيق الفوز في النهاية، وسنعود أقوى من الماضي".

تحدث أرتيتا في المؤتمر الصحافي قبل مواجهة مانشستر سيتي على العقدة التي ترسخت لأرسنال أمام بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، بعدم تحقيق الفوز عليه في البطولة منذ عام 2015. وقال "كنا لا نعرف طريق الفوز أمام مانشستر يونايتد في أولد ترافورد لمدة 18 عاماً، وأمام تشيلسي في ستامفورد بريدج لمدة 17 عاماً، وبعد قدومي كسرنا هذه العقد، لذلك دعونا نغير الوضع أمام مانشستر سيتي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يحقق أرسنال الفوز أمام مانشستر سيتي قبل لقاء الأمس، في بطولة الدوري الإنجليزي منذ 21 ديسمبر (كانون الأول) 2015، عندما فاز بنتيجة (2-1) في ملعب "الإمارات"، أي طوال سبع سنوات وتسعة أشهر و17 يوماً، وانتصر "سيتزنز" في 13 لقاء وتعادل في مباراتين فقط طوال هذه المدة.

وبالفعل تمكن أرسنال تحت قيادة أرتيتا في فك العقدة وتحقيق فوز غائب منذ مدة كبيرة، ليطوي صفحتها بعد أن تمكن من قبل من إنهاء عقدتي الفوز على ليفربول وتشيلسي على ملعبهما، والتي استمرت لسنوات طويلة قبل توليه المسؤولية بشكل رسمي منذ 22 ديسمبر (كانون الأول) 2019.

وأشاد أرتيتا خلال تصريحاته عقب اللقاء بلاعبيه على الأداء الذي قدموه في مواجهة مانشستر سيتي. وقال "فخور بهؤلاء اللاعبين على ما قدموه، فهم يمتلكون كثيراً من الإرادة والالتزام داخل الملعب، وأستمتع بالعمل معهم".

وعن صعوبة مواجهة مانشستر سيتي وتأخر الفوز حتى الدقائق الأخيرة، قال أرتيتا "كنت أعلم أنني سأعاني في هذه المباراة، قمنا بما خططنا له وهو تحقيق الفوز، وهذا يعود بسبب اللاعبين والجماهير التي حضرت لمؤازرتنا كما تعودت".

ووجه أرتيتا رسالة للاعبي أرسنال عقب الفوز وكيفية أن يكونوا فريقاً يصعب التغلب عليه في أي وقت، قائلاً "عليكم مواصلة العمل الجاد في الفترة المقبلة، وأن تبقوا متواضعين، لنصبح فريقاً من الصعب الفوز عليه".

ويحتل أرسنال في الوقت الحالي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي برصيد 20 نقطة بعد تحقيق الفوز في ست مباريات والتعادل في اثنتين وعدم تلقي أي هزيمة، خلف توتنهام الذي يتصدر بنفس الرصيد ويفرق بهدفين فقط.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة