جيمس بوند يعود مع "لا وقت للموت" في 2020

سيلعب دانييل كريغ دور العميل السري للمرة الخامسة والأخيرة

الممثل دانييل كريغ والأمير تشارلز في متحف لسيارات جيمس بوند الشهيرة. (رويترز)

سيحمل الإصدار المقبل من سلسلة أفلام جيمس بوند عنوان "لا وقت للموت" No Time To Die، وسيشهد الفيلم الرسمي الخامس والعشرون من السلسلة الجاسوسية الشهيرة ظهور دانييل كريغ للمرة الخامسة في دور عميل جهاز الاستخبارات البريطاني المعروف بـ"إم آي 6".

كذلك سيصدر الفيلم الذي يُتوقع أن يكون العمل الأخير الذي يؤدي فيه كريغ دور بوند، في 3 أبريل (نيسان) من العام المقبل في المملكة المتحدة، و8 أبريل في الولايات المتحدة.

حتى الآن، جرت الإشارة إلى الفيلم باسم "بوند 25"، وطال انتظار العنوان الرسمي كثيراً. وفي إبريل (نيسان) المنصرم، أنعشت فعالية عقدت في منتجع "غولدن آي" الكائن في مزرعة الكاتب إيان فليمنغ في جامايكا، الآمال بشأن الكشف عن اسم الفيلم، لكن من دون جدوى.

من جهة أخرى، تأكّدتْ مشاركة الفنان رامي مالك، نجم فيلم "الملحمة البوهيمية"، في دور الخصم الرئيسي لبوند في الفيلم قبل أن يتحدد اسمه، وسيكون ذلك ظهوراً أولاً لمالك في سلسلة أفلام بوند.

وسيعود الممثل رالف فينيس في شخصية "إم"، رئيس جهاز المخابرات السرية ومرشِد بوند، فيما تحتفظ الممثلة ناعومي هاريس بدورها كسكرتيرة "إم" المسمّاة "إيف ماني بيني".

ستعاود الممثلة الفرنسية ليا سيدو الظهور في أفلام بوند، وتؤدّي هذه المرّة شخصية الطبيبة النفسية الدكتورة مادلين سوان، وكذلك الحال بالنسبة إلى الممثل بن ويشو الذي سيؤدي دور "كيو" رئيس قسم البحث والتطوير في المخابرات السرية البريطانية.

في الفيلم نفسه، تظهر الممثلة لاشنا لنيش التي لمعت في فيلم "كابتن مارفل" وتؤدي شخصية "نومي". ويضم فريق الكُتّاب الممثلة والكاتبة فيبي والر بريدج، صانعة سلسلة الدراما الكوميدية "قذر" ("فلي باغ").

يشار إلى أن كريغ أدى شخصية بوند للمرّة  الأولى في فيلم "كازينو رويال" في 2006. ومنذ ذلك الحين، أعاد أداء الدور في أفلام شملت "عزاء كمومي" (2008) "سكايفول" (2012) و"طيف" ("سبكتر") في 2015.

وكخلاصة، في الفيلم المقبل سنرى بوند وقد اعتزل الخدمة الميدانية ويستمتع بحياة هادئة في جامايكا، عندما يظهر صديقه القديم من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية ("سي آي إيه")، فيليكس ليتر (الممثل جيفري رايت) طالباً المساعدة.

ويتبين أن مهمة إنقاذ عالِم مخطوف تنطوي على خداع أكثر من المتوقّع، إذ تضع العميل 007 على طريق شخص شرير غامض مسلح بتكنولوجيا جديدة وخطيرة.

يجري تصوير العمل في جامايكا وفي استوديوهات "باينوود" في المملكة المتحدة، إضافة إلى لندن.

© The Independent

المزيد من سينما