Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عقوبات أميركية ضد شبكة إيرانية تساهم في صنع المسيرات

تسهل المعاملات المالية لدعم شراء الحرس الثوري لمكون أساسي

وزارة الخزانة الأميركية فرضت عقوبات جديدة ضد شبكة إيرانية (أ ف ب)

ملخص

وزارة الخزانة الأميركية قالت إن المسيرات الإيرانية لا تزال أداة رئيسة لروسيا في هجماتها على أوكرانيا

فرضت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء عقوبات على شبكة قالت إنها تساعد في شراء أجزاء أساسية لبرنامج المسيرات الإيراني، واتهمت طهران بتزويد روسيا بالطائرات المسيرة لدعم حربها ضد أوكرانيا.

وقالت وزارة الخزانة في بيان إن الشبكة سهلت الشحنات والمعاملات المالية لدعم شراء الحرس الثوري الإيراني لمكون أساسي يستخدم في صنع الطائرات المسيرة الإيرانية من طراز "شاهد-136".

هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من العقوبات على إيران خلال الآونة الأخيرة، وقالت الوزارة إن أحدث إجراء يستهدف كيانات وأفراداً في إيران والصين وتركيا والإمارات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال بريان نيلسون المسؤول بوزارة الخزانة في البيان إن "الطائرات المسيرة إيرانية الصنع لا تزال أداة رئيسة لروسيا في هجماتها على أوكرانيا، بما في ذلك تلك التي ترهب المواطنين الأوكرانيين وتهاجم البنية التحتية الحيوية".

وكان وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية قال في بيان سابق إن "استمرار إيران عن عمد في نشر طائراتها المسيرة يمكن روسيا ووكلاءها في الشرق الأوسط وجهات أخرى مزعزعة للاستقرار من تقويض الاستقرار العالمي".

وأضاف "ستواصل الولايات المتحدة اتخاذ إجراءات ضد شبكات شراء الطائرات الإيرانية المسيرة، وتشجع السلطات القضائية على إجراء الفحوص النافية للجهالة اللازمة لمنع تصدير هذه المكونات إلى إيران".

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات