Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيم يصل إلى فلاديفوستوك ويستعرض وشويغو أسلحة استراتيجية

أبدى الزعيم الكوري الشمالي إعجابه بالتطور السريع الذي تشهده تكنولوجيا الطيران الروسية

ملخص

أعلن الرئيس الروسي الأربعاء الماضي أن كيم جونغ أون سيحضر في فلاديفوستوك عرضاً لأسطول المحيط الهادئ الروسي

وصل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون السبت إلى فلاديفوستوك في أقصى الشرق الروسي حيث كان في استقباله وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الروسية "تاس".
وعرض شويغو على كيم صواريخ كينجال الروسية الفرط صوتية وثلاث طائرات استراتيجية.
وقالت وكالات الأنباء الروسية إن كيم وشويغو توجها إلى الميناء في مدينة فلاديفوستوك لمشاهدة الفرقاطة مارشال شابوشنيكوف التي تنتمي للأسطول الروسي في المحيط الهادئ.

أسطول المحيط الهادئ

وقالت الوكالة إن كيم الذي يزور روسيا منذ الثلاثاء الماضي في أول رحلة له إلى الخارج منذ بداية جائحة "كوفيد-19" وصل إلى مطار كنيفيتشي في فلاديفوستوك آتياً من كومسومولسك-نا- أموري حيث زار أمس الجمعة مصانع طيران.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الأربعاء الماضي أن كيم جونغ أون سيحضر في فلاديفوستوك عرضاً لأسطول المحيط الهادئ الروسي.
وفي هذه المدينة الكبيرة الواقعة في أقاصي روسيا قرب الحدود مع الصين وكوريا الشمالية، سيزور كيم أيضاً "جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية وبعض منشآت جامعة العلوم الروسية من بينها مختبرات تعمل على علم الأحياء البحري" على ما قال بوتين للتلفزيون الروسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


والتقى الرئيس الروسي والزعيم الكوري الشمالي الأربعاء الماضي، في فوستوتشني على بعد ثمانية آلاف كيلومتر شرق موسكو.
ووجه كيم دعوة لبوتين لزيارة كوريا الشمالية لكن لم يوقع أي اتفاق بين البلدين على ما قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف.
وتشتبه الدول الغربية بأن موسكو تسعى إلى شراء أسلحة من بيونغ يانغ لاستخدامها في النزاع الأوكراني. ويشتبه في أن كوريا الشمالية في المقابل تريد الحصول على تكنولوجيا لبرامجها النووية والصاروخية.

كيم معجب بالتطور الروسي

في سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم السبت أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أبدى إعجابه بالتطور السريع الذي تشهده تكنولوجيا الطيران الروسية متجاوزة التهديدات الخارجية المحتملة وذلك خلال زيارته مصنعاً روسياً للطائرات المقاتلة.
والتقى كيم طياري الاختبار في ورشة تجميع جسم الطائرة المقاتلة واستقل طائرة من طراز سو-57، للاستماع إلى شرح مفصل للمواصفات الفنية وأداء الطيران للطائرة المقاتلة من الجيل الخامس.
وصعد على متن طائرة من إنتاج المصنع للتعرف إلى أدائها وشاهد الرحلة التجريبية لطائرة مقاتلة من طراز سو-35.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار