Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منتخب مصر للناشئين يتوج بمونديال اليد للمرة الأولى في تاريخه

فاز الفريق على نظيره الألماني بنتيجة 32 - 28... وحميد ودودو الأفضل بالبطولة

فرحة لاعبي منتخب مصر للناشئين بالتتويج بكأس العالم (الموقع الرسمي للبطولة)

توّج منتخب مصر للناشئين للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كأس العالم بعد فوزه على نظيره الألماني في النهائي الذي أُقيم أمس الأحد بنتيجة 32 - 28.

تألق مصري
البطولة التي أقيمت في دولة مقدونيا خلال الفترة من الـ6 إلى الـ18 من أغسطس (آب) الحالي شهدت تألقاً للمنتخب المصري، الذي تأهل للنهائي بعد فوزه على نظيره البرتغالي، أول من أمس السبت، بنتيجة 41 مقابل 36، بينما تأهل منتخب ألمانيا بالفوز على نظيره الدنماركي.

المنتخب المصري بقطاع الناشئين هو أول فريق تأهل لدور نصف النهائي والنهائي بتاريخ مشاركة بلاده في البطولة منذ انطلاقها. وكان أفضل مركز وصل إليه المنتخب في قطاع الناشئين هو المركز الخامس خلال مشاركته في البطولة التي أُقيمت عام 2007 بدولة البحرين.

ويضم الفريق في صفوفه عدداً من اللاعبين كانوا رفقة منتخب الشباب في بطولة كأس العالم، حينما حصدوا المركز الثالث بالنسخة التي أُقيمت بإسبانيا.

هؤلاء الأفضل بالبطولة
ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين أحمد هشام "دودو"، الذي سُمي "أفضل لاعب في البطولة"، بعدما حصل على لقب رجل المباراة خلال مباريات البرتغال، السويد والمجر.

وكذلك عبد الرحمن حُميد، الذي حصد "أفضل حارس في البطولة"، حيث توّج خلال فعالياتها برجل المباراة في لقاء سلوفينيا، وحسن قداح الذي نال لقب "رجل المباراة" خلال لقاء أيسلندا، ورابعهم ياسر محمد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

النهائي شهد سيطرة من قبل لاعبي المنتخب المصري، خصوصاً لاعبيه وليد حسن، وأحمد هشام "دودو"، ومازن رضا.

وتُشير إحصاءات المباراة إلى أن وليد حسن سجّل 8 أهداف من إجمالي 14 تسديدة، بينما أحرز أحمد هشام 8 أهداف من إجمالي 11 تسديدة، وجاء خلفهما مازن رضا، وسجل 7 أهداف من 9 تسديدات.

لم يشهد اللقاء أيضاً تقدم لاعبي منتخب ألمانيا بفارق في النتيجة على نظيرهم المصري، بل قلل الفارق في أوقات من المباراة، حيث تألق حارس منتخب ألمانيا في التصدي للعديد من الكرات التي كادت تجعل الفارق في النهاية أكثر من 4، وكذلك تألق في الشوط الثاني نظيره في المنتخب المصري عبد الرحمن حُميد.

يُذكر أن التشكيل المثالي للبطولة شهد وجود لاعبين مصريين، بخلاف أحمد هشام أفضل لاعب في كأس العالم للناشئين، وهما عبد الرحمن حُميد حارس المرمى، وحسن وليد الظهير الأيسر الذي توّج بلقب هداف البطولة أيضاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة