للمرة الأولى... مصر إلى نهائي مونديال اليد للناشئين

المنتخب تأهل على حساب البرتغال... وينتظر الفائز في مباراة الدنمارك وألمانيا

فرحة منتخب مصر للناشئين بالتأهل إلى نهائي كأس العالم (الموقع الرسمي للبطولة)

يكتب لاعبو منتخب مصر لكرة اليد (ناشئين) تاريخ بلادهم في مقدونيا، إذ تقام فعاليات بطولة كأس العالم تحت 19 عاماً خلال الفترة من الـ6 إلى الـ18 من أغسطس (آب) الحالي.

البرتغال... جسر العبور
المنتخب المصري تأهل إلى نهائي المونديال بعد فوزه على نظيره البرتغالي، اليوم السبت، بنتيجة 41 مقابل 36.

وبهذه النتيجة أصبح المنتخب المصري هو أول فريق يتأهل إلى نهائي كأس العالم في اليد بالناشئين في تاريخ المنتخبات المصرية، وينتظر الفائز من مباراة الدنمارك وألمانيا.

بداية المنتخب المصري في المباراة لم تكن جيدة، إذ تأخَّر الفريق قبل أن يُدرك التعادل بعد 15 دقيقة من عمر الشوط الأول بنتيجة 10 - 10 والتقدم، ومن ثم الفوز بالمباراة، والتأهل إلى النهائي.

في انتظار الفائز
يُقام لقاء منتخبي الدنمارك وألمانيا، اليوم السبت، على أن تُختم البطولة غداً الأحد الـ18 من أغسطس (آب) بالنهائي الذي ضمن المنتخب المصري أحد طرفيه، ومباراة المركزين الثالث والرابع، إذ أصبح المنتخب البرتغالي الطرف الأول بها.

وتأهل منتخب مصر إلى الدور النصف النهائي بعد الفوز على نظيرهم الأيسلندي في دور الـ8 بنتيجة 35 - 31، بينما تأهل منتخب البرتغال على حساب حامل لقب النسخة الماضية فرنسا.

وكان أفضل مركز وصل إليه منتخب مصر في هذه الفئة العمرية هو المركز الخامس في البطولة التي أُقيمت عام 2007 بدولة البحرين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مسيرة المنتخب
منتخب مصر للناشئين يضم في صفوفه عدداً من اللاعبين كانوا رفقة منتخب الشباب في بطولة كأس العالم، ذلك الفريق الذي حصل على المركز الثالث بالنسخة التي أُقيمت بإسبانيا.

ويأتي على رأس هؤلاء اللاعبين أحمد هشام "دودو"، ووليد حسن قداح، وعبد الرحمن حميد، إذ أنهوا كأس العالم لفئة الشباب، وانضموا إلى فريق الناشئين بنسخة تحت 19 سنة.

وشهد اللقاء تألق لاعب المنتخب المصري "دودو"، واستحق لقب "أفضل لاعب في المباراة" من قبل منظمي البطولة.

منتخب مصر حقق مسيرةً رائعةً خلال البطولة، إذ فاز في 4 لقاءات بالدور الأول، لكنه سقط في فخ الهزيمة أمام فرنسا قبل الفوز على نظيرهم السلوفيني بدور الـ16، ثم الأيسلندي في دور الـ8، والتأهل إلى النهائي على حساب البرتغال.

المزيد من رياضة