Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رقم قياسي للأحداث المناخية الكبرى في أميركا العام الحالي

تسببت في أضرار تزيد كلفتها على 57.6 مليار دولار

ملخص

بدأت الوكالة الأميركية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي بإحصاء هذه الكوارث المناخية الكبرى في عام 1980.

أعلنت وكالة حكومية أميركية أمس الإثنين أن الولايات المتحدة شهدت 23 حدثاً مناخياً تسبب كل منها بأضرار تفوق مليار دولار منذ بداية العام، وهو رقم قياسي.

بدأت الوكالة الأميركية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي بإحصاء هذه الكوارث المناخية الكبرى في عام 1980، وتم تسجيل الرقم القياسي السابق في عام 2020 عبر 22 حدثاً مناخياً.

في المجمل منذ بداية عام 2023 تسببت هذه الأحداث المناخية الكبرى في أضرار تزيد على 57.6 مليار دولار في الولايات المتحدة، وهو ما يظل أقل مما كان عليه في السنوات الأخرى، لأن الرقم القياسي لا يشمل القيمة الإجمالية للأضرار، لكن عدد الأحداث المناخية المنفصلة.

العام الماضي تسببت 18 ظاهرة مناخية كبرى بأضرار تجاوزت 165 مليار دولار في البلاد وخصوصاً بسبب الإعصار إيان الذي دمر فلوريدا (أكثر من 112 مليار دولار وحده).

لكن كان عام 2017 هو الأكثر كلفة (383.7 مليار دولار قيمة الأضرار) جراء إعصاري هارفي وإيرما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولن ينتهي العام الحالي قبل أربعة أشهر، ويتوقع أن يرتفع عدد الكوارث المناخية لعام 2023 أكثر.

وتعرضت فلوريدا للإعصار إداليا في أغسطس (آب) الماضي، وهاواي لحريق مدمر في الشهر نفسه، وشمال شرقي البلاد لموجة صقيع خلال الشتاء، وكاليفورنيا لفيضانات.

ووفقاً للوكالة الأميركية لمراقبة المحيطات والغلاف الجوي تسببت هذه الكوارث المناخية أيضاً في مقتل ما لا يقل عن 253 شخصاً.

وقالت رايتشل كليتوس من منظمة اتحاد العلماء في بيان إن الرقم القياسي الجديد "يشكل أحدث تأكيد لحدوث كوارث مكلفة يحمل كثير منها دليلاً واضحاً على تغير المناخ".

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات