Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

165 مليار دولار أضرار الكوارث المناخية في أميركا عام 2022

إعصار إيان كان الأكثر كلفة إذ أسفر عن خسائر بلغت قيمتها 113 مليار دولار

يتسبب تغير المناخ في حدوث مزيد من الظواهر الشديدة التي تسبب أضراراً كبيرة (أ ف ب)

تسببت عواصف وحرائق غابات وأعاصير وموجات جفاف شديدة بخسائر تجاوزت 165 مليار دولار في الولايات المتحدة العام الماضي مع "مفاقمة" تغير المناخ بعض الظواهر الجوية، وفق ما ذكر تقرير حكومي، الثلاثاء.

وقالت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، إن البلاد شهدت 18 كارثة جوية في عام 2022، وكان إعصار إيان الأكثر كلفة إذ أسفر عن خسائر بلغت قيمتها 113 مليار دولار.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال ريتشارد سبينراد المسؤول في الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي "يتسبب تغير المناخ في حدوث مزيد من الظواهر الشديدة التي تسبب أضراراً كبيرة وغالباً ما تؤدي إلى أخطار متلاحقة مثل جفاف شديد وحرائق غابات مدمرة وفيضانات وانزلاقات تربة خطيرة".

ومع خسائر بلغت 165 مليار دولار، احتل عام 2022 المرتبة الثالثة في التكاليف الإجمالية للكوارث المناخية بعد عام 2017 (إعصارا هارفي وإيرما) وعام 2005 (إعصار كاترينا).

وأوضح التقرير أن هذه الأرقام لا تعكس الكلفة الإجمالية للكوارث المناخية في الولايات المتحدة العام الماضي، بل فقط تلك المرتبطة بالكوارث الكبرى التي تسببت كل منها في أضرار تزيد على مليار دولار، مشيراً إلى أن الكوارث التي بلغت خسائرها مليار دولار شكلت حوالى 85 في المئة من الأضرار الإجمالية الناجمة عن كل الكوارث المناخية المسجلة في الولايات المتحدة عام 2022.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة