Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بابا الفاتيكان يصف من منغوليا ممارسة الدبلوماسية بـ"الصعبة"

قال إنها تتطلب في بعض الأحيان أن تتحلى بروح الدعابة

ملخص

سأل أحد الصحافيين البابا فرنسيس إذا كان يجد ممارسة الدبلوماسية صعبة... فبم أجاب؟

دعا البابا فرنسيس اليوم السبت في منغوليا إلى بذل مزيد من الجهد لحماية البيئة، وذلك خلال زيارة غير مسبوقة للبابا لهذه الدولة الآسيوية ذات الغالبية البوذية.

وقال البابا البالغ 86 سنة في خطاب إن تقليد منغوليا في العيش بوئام مع الطبيعة ومخلوقاتها يشكل "مساهمة قيمة" في إطار "الجهود العاجلة التي بات لا مفر منها لحماية كوكب الأرض والحفاظ عليه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ووصل البابا فرنسيس أمس الجمعة إلى منغوليا في أول زيارة له إلى هذا البلد الشاسع في آسيا الوسطى والواقع بين قوتين عظميين هما الصين وروسيا، باعثاً برسالة "وحدة وسلام" للصين المجاورة في وقت يرغب الحبر الأعظم بتحسين العلاقات معها، وتستمر زيارته حتى الإثنين المقبل.

وعندما سأل أحد الصحافيين على متن الطائرة البابوية البابا إذا كان يجد ممارسة الدبلوماسية صعبة أجاب الأخير "نعم، لا تعلم إلى أي درجة هي صعبة، عليك في بعض الأحيان أن تتحلى بروح الدعابة".

وقال الفاتيكان إن البابا عبر عن "تمنياته الطيبة" للرئيس الصيني شي جينبينغ وشعبه، بينما كانت طائرته تحلق فوق أراضي البلاد في طريقها إلى منغوليا، وذلك عبر "تيليغرام".

وكتب البابا "أؤكد لكم صلواتي من أجل رفاهية الأمة"، متبعاً بذلك تقليد تحية قادة الدول التي تعبر طائرته مجالها الجوي، وردت بكين بدورها من خلال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ونبين، مشددة على أنها تريد "تعزيز الثقة المتبادلة" مع الفاتيكان.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار