Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 9 جنود سوريين بهجوم متطرفين في الشمال الغربي

نفذه مقاتلون من "هيئة تحرير الشام" بعدما تسللوا إلى موقع عسكري في منطقة جبل الأكراد

تشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص (أ ف ب)

ملخص

قتل تسعة جنود سوريين في الأقل وأصيب 12 آخرون خلال هجوم نفذه متطرفون في شمال غربي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان

قتل تسعة جنود سوريين في الأقل، اليوم الجمعة، وأصيب 12 آخرون خلال هجوم نفذه متطرفون في شمال غربي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن "تسعة جنود سوريين قتلوا وأصيب 12 آخرون جراء تسلل مقاتلين من هيئة تحرير الشام إلى موقع عسكري للنظام في منطقة جبل الأكراد شمال اللاذقية".

وأشار المرصد إلى مقتل ثلاثة من المتطرفين خلال تنفيذهم عملية التسلل.

وهجوم اليوم الجمعة هو الثاني خلال أسبوع، بعد مقتل 11 جندياً سورياً في هجوم نفذه مقاتلون من فصيل "أنصار التوحيد" والحزب الإسلامي التركستاني المتحالف مع "هيئة تحرير الشام" في شمال غربي البلاد في الـ26 من أغسطس (آب) الماضي، وفق المرصد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقتل سبعة مقاتلين من الهيئة في قصف لقوات النظام بشمال سوريا في 25 أغسطس، في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيداً في وتيرة القصف خلال الأسابيع الأخيرة، وتحديداً من الطيران الروسي، رداً على قصف "هيئة تحرير الشام" وفصائل متحالفة معها مناطق سيطرة قوات النظام بواسطة مسيرات، وفق المرصد.

وتسيطر "هيئة تحرير الشام" على نحو نصف مساحة محافظة إدلب وعلى مناطق متاخمة في محافظات حلب واللاذقية وحماة المجاورة. وتؤوي المنطقة ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريباً من النازحين.

وبدعم من موسكو وطهران، استعاد النظام السوري معظم الأراضي التي خسرها في بداية الحرب، التي اندلعت عام 2011 بسبب قمع التظاهرات المؤيدة للديمقراطية.

ويسود منطقة إدلب وقف لإطلاق النار تفاوضت عليه روسيا وتركيا بعد الهجوم الذي شنه النظام في مارس (آذار) 2020، ويتم احترامه بشكل عام على رغم الانتهاكات المتكررة.

وتشهد سوريا منذ عام 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل أكثر من نصف مليون شخص، وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية، وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي