Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الهيئة الاتهامية في بيروت ترفع يدها عن النظر في توقيف رياض سلامة

بعدما تقدم الحاكم السابق لمصرف لبنان بدعوى مخاصمة بوجهها

حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة (أ ف ب)

ملخص

قررت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو رفع يدها عن متابعة النظر في شأن توقيف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من عدمه في ضوء دعوى مخاصمة تقدم بها سلامة

قررت الهيئة الاتهامية في بيروت برئاسة القاضي ماهر شعيتو رفع يدها عن متابعة النظر في شأن توقيف حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من عدمه في ضوء دعوى مخاصمة تقدم بها سلامة اليوم الثلاثاء.

وأبلغت الهيئة قرارها إلى رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر ووكيل سلامة المحامي حافظ زخور.

وكانت الهيئة الاتهامية في بيروت التأمت عند الساعة الـ11 لتقرير الإجراء الذي ستتخذه في شأن الحاكم السابق لمصرف لبنان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وحضر زخور نيابة عن سلامة معلناً أن موكله لن يحضر وأنه قدم دعوى مخاصمة ضد الهيئة الاتهامية في بيروت أمام الهيئة العامة لمحكمة التمييز لأن الهيئة الاتهامية قبلت الاستئناف المقدم من هيئة القضايا ضد ترك سلامة واعتبر أنها بنت قبولها على قرار ضمني لقاضي التحقيق.

وكانت القاضية هيلانة اسكندر طلبت في أوائل أغسطس (آب) الجاري من الهيئة الاتهامية في بيروت، توقيف حاكم مصرف لبنان السابق بعدما استأنفت قرار قاضي التحقيق الأول في بيروت بالإنابة شربل أبو سمرا القاضي بترك سلامة.

وأوضح زخور أن أبو سمرا أبقى محضر الجلسة الثالثة أمام المحقق الأول مفتوحاً حينها ولم يصدر قراراً بترك سلامة كما اعتبرت القاضية اسكندر لتستأنف قراره على ذاك الأساس.

وغادر سلامة منصبه الذي شغله على مدى 30 عاماً، أواخر يوليو (تموز) على وقع انهيار اقتصادي غير مسبوق أدى إلى إفقار عدد كبير من المواطنين وتجميد ودائع معظم المدخرين في القطاع المصرفي.

ويواجه سلامة تحقيقات في لبنان ودول أوروبية حول إذا ما كان استغل منصبه لاختلاس المال العام وتكوين ثروة، لكنه ينفي ارتكاب أي مخالفات.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي