Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"فيفا" يوقف رئيس اتحاد الكرة الإسباني الرافض للاستقالة

أصر لويس روبياليس على موقفه مؤكداً أنه سيدافع عن نفسه بعد واقعة "القبلة"

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الدولي للعبة لويس روبياليس (أ ف ب)

ملخص

"فيفا" يوقف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم على خلفية أزمة اللاعبة إيرموسو... وروبياليس يصر على الدفاع عن نفسه 

تحرك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم السبت، للإعلان عن صدور قرار من لجنة الانضباط التابعة له بإيقاف رئيس الاتحاد الإسباني للعبة لويس روبياليس مؤقتاً لمدة 90 يوماً على خلفية واقعة تقبيل لاعبة المنتخب الوطني جينفر إيرموسو على الفم خلال الاحتفالات بكأس العالم.

وفجر روبياليس مفاجأة مدوية أمس الجمعة، حينما استغل انعقاد الجمعية العمومية الاستثنائية للاتحاد الإسباني للإعلان عن رفضه الاستقالة من منصبه، وقال "النسويون المزيفون يحاولون اغتيالي" واصفاً القبلة بأنها كانت "عفوية ومتبادلة ومبهجة وحدثت بالتراضي".

وأضاف "هل قبلة بسيطة بالتراضي ستخرجني من هنا؟ لن أستقيل، سأقاتل حتى النهاية" وسط تصفيق حاضرين أغلبهم من الذكور.

وقال الفيفا في بيان رسمي اليوم "قرر رئيس لجنة الانضباط بالفيفا إيقاف روبياليس مؤقتاً عن ممارسة كل الأنشطة ذات الصلة بكرة القدم على المستويين الوطني والدولي".

كما أمرت اللجنة روبياليس ومسؤولي الاتحاد الإسباني وموظفيه بالامتناع عن التواصل أو محاولة التواصل مع إيرموسو أو من حولها.

وكانت تشكيلة إسبانيا الفائزة بكأس العالم ولاعبات أخريات قد أعلن أنهن لن يلعبن مباريات دولية طالما استمر روبياليس في منصبه رئيساً للاتحاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "فيفا" أنه أخطر روبياليس والاتحاد الإسباني والاتحاد الأوروبي (يويفا) بالقرار، وقالت اللجنة إنها لن تقدم مزيداً من التفاصيل بشأن الإجراءات التأديبية التي تتخذها لحين التوصل لقرار نهائي.

وسرعان ما أصدر الاتحاد الإسباني بياناً جاء فيه "أكد لويس روبياليس أنه سيدافع بشكل قانوني عن نفسه أمام الجهات المختصة، وهو يثق تماماً في الفيفا ويكرر أنه بهذه الطريقة يحصل على فرصة بدء دفاعه حتى تظهر الحقيقة وتتضح براءته الكاملة".

وكانت صحيفة "أل موندو" الإسبانية نشرت مقطع فيديو عبر "إنستغرام" و"يوتيوب"، بينما كانت اللاعبة إيرموسو تقول من داخل غرفة تغيير الملابس لزميلاتها بعد هذه الواقعة إنها "لم تحب ما حدث"، لكن مع تعالي الانتقادات الموجهة إلى روبياليس أصدر اتحاد الكرة الإسباني بياناً شمل نفي اللاعبة إيرموسو أن يكون تصرف روبياليس قد فرض عليها، وقالت "كانت لفتة متبادلة بشكل تلقائي تماماً بداعي الفرحة الكبيرة بالفوز بكأس العالم، ارتبط بعلاقة قوية بالرئيس وسلوكه معنا جميعاً يستحق 10 من 10، وهذا تصرف طبيعي نتيجة للمودة والامتنان".

وتصاعدت حدة الانتقادات الموجهة إلى روبياليس من وزراء ومسؤولين في الحكومة المحلية لحد مطالبته بالاستقالة من منصبه، مما دفع اتحاد الكرة الإسباني للدعوة لعقد جمعية عمومية استثنائية يوم الجمعة لمناقشة موقف روبياليس، الذي بدا أنه لا يزال يقف على أرض صلبة في ظل عدم قدرة الحكومة الإسبانية على دفعه لترك منصبه المحصن قانونياً ضد التدخلات الحكومية، إضافة لحصوله على دعم كامل من مسؤولي الاتحادات الإقليمية في إسبانيا.

لكن إيرموسو تراجعت فجأة عن تبرئة روبياليس، حين قال اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا، أول من أمس الأربعاء، إن إيرموسو طالبت بإجراءات "رادعة" بحق رئيس الاتحاد.

وقالت إيرموسو في بيان مشترك نشره الاتحاد ووكالتها "يتولى اتحادي بالتعاون مع وكالتي (تي أم جيه) مهمة الدفاع عن مصالحي وتولوا المسؤولية كمحاورين يمثلونني في هذه المسألة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة