Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المحكمة الرياضية تنصر "فيفا" على وكلاء اللاعبين

تضع اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم سقفاً للعمولات

مقر محكمة التحكيم الرياضية بمدينة لوزان السويسرية (أ ف ب)

ملخص

تتطلب اللوائح الجديدة لـ(فيفا) من الوكلاء امتلاك رخصة، والنجاح في اختبار جديد بحلول الأول من أكتوبر المقبل

خسر وكلاء اللاعبين طعناً لمحاولة إيقاف تطبيق اللوائح الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمتعلقة بتحديد سقف لعمولات الانتقالات وإجراء اختبارات للحصول على رخصة، بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية لمصلحة اتحاد اللعبة مساء أمس الإثنين.

وتقدم اتحاد وكلاء كرة القدم المحترفين، الذي يتخذ من زيوريخ مقراً له، بطعن للمحكمة الرياضية في سويسرا بعدما تقدم (فيفا) بنظام جديد لتحديد سقف للعمولات في يناير (كانون الثاني) الماضي، ومن المقرر بدء تطبيق اللوائح الجديدة في أول أكتوبر (تشرين الأول).

وقالت المحكمة الرياضية إن ادعاءات اتحاد الوكلاء أن اللوائح الجديدة تخالف قوانين الاتحاد الأوروبي والمسابقات "تم رفضها بالكامل". وأكد اتحاد الوكلاء "إحباطه الشديد" من هذا القرار.

وأضاف اتحاد الوكلاء "سيدرس اتحاد الوكلاء المحترفين بعناية القرار قبل تحديد الخطوات المقبلة، وسنستمر في دعم كل القضايا ضد هذه اللوائح بخاصة المتعلقة بتحديد سقف للعمولة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويريد (فيفا) أن يحصل الوكلاء على عمولة ثلاثة في المئة كحد أقصى في أي صفقة قيمتها تزيد على 200 ألف دولار، وخمسة في المئة في أي صفقة تقل عن 200 ألف دولار مع تحديد سقف 10 في المئة عندما يعمل الوكيل كممثل للنادي البائع.

وتتطلب اللوائح أيضاً من الوكلاء امتلاك رخصة، والنجاح في اختبار جديد بحلول الأول من أكتوبر المقبل.

وتعرض الوكلاء لاختبار في أبريل (نيسان) الماضي ونجح 52 في المئة فقط من أصل 3800 متقدم.

وقال (فيفا) في بيان "يرحب الاتحاد الدولي بالقرار... الذي يؤكد تماماً شرعية وصلاحية وصحة لوائح فيفا الخاصة بوكلاء كرة القدم".

وأضاف "هذا يؤكد موقف فيفا بخصوص أن لوائح الوكلاء هي إجراء تنظيمي ومناسب ويساعد على حل المشكلات المنهجية في نظام انتقالات اللاعبين".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة