Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ديسانتيس يقيل مديرة حملته قبل أيام من أول مناظرة

الرئيس السابق علق ساخراً: "حان وقت العودة لفلوريدا يا رون"

المرشح الجمهوري للرئاسة حاكم فلوريدا رون ديسانتيس (أ ف ب)

ملخص

رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا متأخر عن خصمه السبعيني دونالد ترمب بنحو 40 نقطة في الاستطلاعات

أقال المنافس الرئيس لدونالد ترمب في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للاستحقاق الرئاسي المقرر عام 2024 رون ديسانتيس اليوم الثلاثاء مديرة حملته المتعثرة في مواجهة تلك التي يخوضها الرئيس الأميركي السابق على أمل إعطاء زخم جديد لها.

وديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا وعلق محافظون آمالهم عليه بعد خيبة حزبهم في الانتخابات التشريعية العام الماضي، إلا أنه متأخر عن خصمه السبعيني بنحو 40 نقطة في الاستطلاعات، وفق مركز "ريل كلير بوليتيكس".

وخلال تجمع انتخابي في نيوهامشر عصر اليوم علق ترمب ساخراً "حان وقت العودة لفلوريدا يا رون!".

وترمب المستهدف بتحقيقات عدة، يدخل بقوة في السباق الرئاسي ويصور نفسه ضحية "اضطهاد" سياسي يمارسه ديمقراطيون وكثر من مناصريه مقتنعون بهذا الطرح.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويفاخر الملياردير الجمهوري بجمع ملايين الدولارات من جراء الاتهامات الموجهة إليه نظراً إلى التغطية الإعلامية الكبيرة المخصصة لقضاياه.

وأعلن عن إقالة مديرة حملة ديسانتيس قبل أيام قليلة من أول مناظرة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري تنظم في ميلووكي في الـ23 من أغسطس (آب) الجاري، ورحب فريق حملة ديسانتيس بالتغيير على مستوى إدارتها.

والفائز في الانتخابات التمهيدية سيواجه في نوفمبر (تشرين الثاني) 2024 مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الذي سيكون على الأرجح الرئيس جو بايدن.

وبعدما انتخب حاكماً لفلوريدا لولاية جديدة في نوفمبر 2022، يأمل ديسانتيس في استمالة الولايات المتحدة قاطبة بمواقفه الصادمة في ملفات الهجرة والإجهاض ومجتمع الميم.

لكن الرجل الممتلئ البنية الجسدية الذي نادراً ما يبتسم، غالباً ما ينتقد بسبب افتقار شخصيته إلى الكاريزما.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار