Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إعلان نسخة "سكويد غايم" من تلفزيون الواقع يسبب الإرباك

يُظهر الإعلان الأول 456 مشتركاً يحاكون مشهداً "مميتاً" من المسلسل الدرامي الشهير

يعبّر الكثير عن اعتقادهم أنّ "نتفليكس" أغفلت الرسالة التي كان يحاول مبتكر المسلسل الإفصاح عنها (رويترز)

ملخص

يُظهر إعلان نسخة "سكويد غايم" من تلفزيون الواقع 456 مشتركاً يحاكون مشهداً "مهلكا" من المسلسل الدرامي الشهير ما سبب إرباكا في أوساط مستخدمي "نتفليكس"

اتّهم مشاهدو التلفزيون منصّة "نتفليكس" Netflix "بتفويت الهدف" بعد الإعلان عن سلسلة تلفزيون الواقع من "سكويد غايم" ("لعبة الحبار").

عام 2022، أعلنت "نتفليكس" عن خططها لاستغلال النجاح المنقطع النظير الذي حققه المسلسل الكوري الذي يدور حول أشخاص يائسين يشاركون في منافساتٍ قاتلة للفوز بجائزة مالية ضخمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذا العام، قام 456 متسابقاً شاركوا في النسخة غير المميتة من المسابقة التي تدور حول المسلسل وحملت عنوان "سكويد غايم: التحدّي" Squid Game: The Challenge بتصوير مشاهد لسلسلة تلفزيون الواقع المرتقبة التي تبلغ الجائزة الكبرى فيها 3.7 مليون جنيه استرليني (4.7 مليون دولار) وهي أعلى جائزة على الإطلاق في تاريخ تلفزيون الواقع.

ويُظهر إعلان جديد للبرنامج متسابقين يرتدون بزّاتٍ رياضيّة خضراء اللون ويقومون بمحاكاة أحد أولى مشاهد لعبة الحبار الذي تظهر فيه الشخصيات تلعب الضوء الأحمر واللون الأخضر (Red Light, Green Light) أمام آلة عملاقة تطلق النار عليهم إذا قبضت عليهم يتحرّكون.

ونال مسلسل "لعبة الحبار" شهرة واسعة في أوساط المشاهدين والنقّاد الذين اعتبروه هجاءً لاذعاً يستنكر الرأسمالية بكافة أشكالها. انطلاقاً من هذه الفكرة، يعبّر الكثيرون عن اعتقادهم أنّ "نتفليكس" أغفلت الرسالة التي كان يحاول مبتكر المسلسل هوانغ دونغ هيوك إيصالها.

وكتب أحد الأشخاص: "من المدهش كيف أغفلت نتفليكس بالكامل الفكرة الأساسية من سكويد غايم"، مضيفاً: "ليس هذا ما يعكسه البرنامج".

وأضاف مستخدم آخر: "أتدركون كم هو مؤرق رؤية كيف أنّ نتفليكس رأت برنامجاً ينتقد الرأسمالية يحقّق نجاحاً باهراً ومن ثمّ تبتكر برنامج تلفزيون الواقع يحاكي اللعبة التي تتمحور حول أشخاصٍ يتقاتلون للتخلّص من الديون".

وغرّد أحد مستخدمي "تويتر" بالقول: "إنّ ابتكار سلسلة لعبة الحبّار ضمن تلفزيون الواقع يعادل ابتكار شركة الشحن "سكاي نت" Skynet انطلاقاً من أفلام "ترمينايتور" Terminator"، مشيراً إلى نظام السلسلة الشهيرة للذكاء الاصطناعي العام الشرير.

وأضاف مشاهد آخر قائلاً: "عمل جيد في تجاهل الرسالة الكامنة وراء "لعبة الحبّار" برمّتها".

وأثار برنامج الألعاب جدلاً واسعاً في مطلع العام الجاري عندما انتقد المتسابقون تجربتهم.

فبحسب بعض الأشخاص الذين شاركوا في المسابقة، أمضى المتسابقون ساعات عدة في درجات حرارة متجمدة ناهزت 3 تحت الصفر وتحتّم عليهم البقاء واقفين من دون حراك للعبة "الضوء الأحمر، الضوء الأخضر".

وقال أحد المشاركين لصحيفة "ذا صن" The Sun: "حتى وإن بدأت حرارة الجسم بالانخفاض، كان المشاركون على استعداد للبقاء لأطول فترة ممكنة لأنّ الجائزة كانت عبارة عن مبلغ ضخم من المال. وكان الكثيرون مصممين على عدم الحراك ولهذا وقفوا لفتراتٍ طويلة جداً. كان هنالك أشخاص وصلوا للمشاركة معتقدين أنّهم سيصبحون من أصحاب الملايين ولكنّهم غادروا المسابقة والدموع تملأ عيونهم".

وأضاف: "كان الأمر أشبه بساحة حرب. كانت الطواقم الطبية تنقل المتسابقين ولكن لم يكن بمقدورنا قول أيّ شيء. إذا تكلّمت تصبح خارج اللعبة تلقائياً".

تواصلت "اندبندنت" مع "نتفليكس" طلباً للتعليق.

كما كشفت احتفالية "تودوم" Tudum الذي نظمتها "نتفليكس" عن تفاصيل جديدة متعلّقة بمشاريعها المقبلة وكشفت أيضاً عن أبطال الموسم الثاني من "لعبة الحبار" الذي سيصدر عام 2024.

وسيعود كلّ من لي جونغ-جاي ولي بيونغ-هون ووي ها-جون وغونغ يو في حلقاتٍ جديدة. وتتضمّن لائحة الممثّلين الذين سينضمّون حديثاً كلّ من إيم سيوان وكانغ ها-نول وبارك سونغ-هون ويانغ دونغ-غون.

سيصدر برنامج تلفزيون الواقع "لعبة الحبار: التحدّي" في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

© The Independent

المزيد من منوعات