Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مخرج "سكويد غايم": أعطيت البطل شعرا أحمر ليعكس غضبه الداخلي

اعترف هوانغ دونغ هايوك بأن البطل جي هن لما كان سيصبغ شعره بالأحمر أبداً، لكن اللون يحمل دلالة خاصة

مشاهدون من مختلف بقاع العالم وقعوا في شباك "لعبة الحبار" (رويترز)

شرح هوانغ دونغ هايوك، مؤلف ومخرج مسلسل "سكويد غايم" Squid Game (لعبة الحبار) سبب قيام البطل سيونغ جي هن (الذي يجسد دوره الممثل لي جانغ جيه) بصبغ شعره باللون الأحمر في الحلقة الأخيرة من العمل.

في مقابلة مع مجلة "زابي" Zapzee الكورية، قام دونغ هايوك بشرح تفصيلي للحظات الأخيرة من الدراما الكورية الجنوبية التي تدور حول البقاء [على قيد الحياة]، بما في ذلك التغيير الكبير الذي طرأ على شعر جي هن.

قال دونغ هايوك: "تخيلت أنني جي هن، وسألت نفسي ما هو اللون الذي لن تختاره أبداً لصبغ شعرك؟ ثم توصلت إلى استنتاج مفاده أن جي هن لن يصبغ شعره باللون الأحمر على الإطلاق. سيكون أكثر أمر جنونياً بالنسبة له".

أضاف دونغ هايوك، مبتكر المسلسل الذي حقق أعلى نسبة مشاهدة حتى الآن عبر منصة "نتفليكس" للبث التدفقي أن الشعر الأحمر الأرجواني "أظهر بالفعل" "الغضب الداخلي" لـجي هن وغضبه تجاه منظمي مسابقة "سكويد غايم" القاتلة.

بعد بث الحلقة الأخيرة من الموسم، نشر بعض المشاهدين تغريدات تقول إن مظهر جي هن الجديد قد جعلهم في حيرة من أمرهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

يذكر أن مسلسل "سكويد غايم" استحوذ على اهتمام مشاهدي نتفليكس منذ إصداره في 17 سبتمبر (أيلول) ولا يزال في رأس قائمة أفضل عشرة أعمال تبثها المنصة في جميع أنحاء العالم.

يدور المسلسل حول اشتراك مئات الأشخاص المثقلين بالديون في مسابقة مكونة من ألعاب الطفولة المفضلة لديهم [الأثيرة على قلوبهم] مقابل فرصة للفوز بجائزة نقدية هائلة، ليدركوا حينها أن مسابقة "سكويد غايم" ليست لعبة أطفال أبداً [سهلة].

بينما سيتمكن أحد اللاعبين من كسب المليارات، سيتم "القضاء" على المشاركين الآخرين أو قتلهم على مدار خمس جولات مميتة.

عند مقارنة المسلسل بأفلام يابانية أخرى تعتمد حبكتها أيضاً على ألعاب يكون الهدف من ورائها هو البقاء على قيد الحياة، قال دونغ هايوك لمجلة "زابي" إن الفارق الأهم [وجه الاختلاف الأبرز] هو تركيز مسلسله على الأشخاص وليس على الألعاب.

وأضاف، "في أفلام مثل هذه، عادة يظهر عبقري لحل الألعاب المعقدة. على كل حال، اخترنا الأبسط من بين جميع ألعاب الأطفال. لا يتعلق الأمر بفوز بطل باللعبة، لكن الأمر برمته يتعلق بقصص الخاسرين".

وكان دونغ هايوك قد رد سابقاً على انتقادات تقول إن "سكويد غايم" يشبه إلى حد بعيد الفيلم الياباني "كما تشاء الآلهة" [مشيئة الآلهة] As The Gods Will الصادر عام 2014. يتضمن الفيلم الذي أخرجه تاكاشي مايك أيضاً لعبة الضوء الأحمر والضوء الأخضر التي ظهرت في الحلقة الأولى من "سكويد غايم".

وقال دونغ هايوك في مؤتمر صحافي، "صحيح أن (اللعبة الأولى) متشابهة في العملين، لكن لا يوجد أي تشابه أبعد من ذلك".

أوضح المخرج أنه بدأ تحضير "سكويد غايم" بين عامي 2008 و2009، وفي ذلك الوقت، كان قد قرر بالفعل ما هي اللعبة الأولى.

وأضاف، "ادعاء الملكية الفكرية لهذه القصة ليس شيئاً أريد فعله حقاً... لكن إذا كان عليّ التعليق على ذلك، فسأقول إنني اخترت اللعبة أولاً".

يشارك في بطولة "سكويد غايم" أيضاً جانك هو ييون في دور "سيه بايوك"، وأوه يونغ سو (بدور أوه إيل نام)، وأنوبام تريباثي (بدور علي عبدول)، وبارك هيه سو (بدرو تشو سانغ وو).

© The Independent

المزيد من منوعات