Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إنقاذ 120 راكبا من عبارة شب فيها حريق بالفيليبين

كانت في طريقها من جزيرة سيكيجور إلى "بوهول"

ملخص

خفر السواحل في الفيليبين تمكن من إخماد النيران بعد اندلاعها في عبارة تقل ركاباً من جزيرة سيكيجور إلى جزيرة بوهول القريبة منها

أنقذ خفر السواحل في الفيليبين، جميع من كانوا على متن عبارة اشتعلت فيها النيران في البحر وسط البلاد، اليوم الأحد، وعددهم 120 شخصاً.

وقال خفر السواحل الفيليبيني، إن العبارة ("أم/ في إسبرانزا ستار" كانت تقل 65 راكباً و55 من الموظفين وأفراد الطاقم واشتعلت فيها النيران وهي في طريقها من جزيرة سيكيجور في الجنوب إلى جزيرة بوهول القريبة.

وذكر أن فرق الإطفاء التابعة لخفر السواحل على متن سفينة أخرى استخدمت مدفعاً للمياه وأعلنت إخماد الحريق. ولم يعرف سبب الحريق بعد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولا تزال سفينتان تابعتان لخفر السواحل شاركتا في مكافحة الحريق وعمليات الإنقاذ في المياه في محيط الواقعة. ولم يتم بعد الكشف عن مكان وحالة الركاب وأفراد الطاقم.

وتتألف الفيليبين من أرخبيل من أكثر من 7600 جزيرة ولها سجل سيئ في السلامة البحرية إذ عادة ما تكون العبارات مكتظة بما يفوق حمولتها وهناك سفن متهالكة لا تزال في الخدمة.

وفي مارس (آذار) الماضي، اندلعت النيران في عبارة تقل 250 شخصاً في جنوب الفيليبين مما أدى لمقتل أكثر من 20 شخصاً من بينهم رضيع كان عمره ستة أشهر.

المزيد من دوليات