Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توقيف 9 مصريين باليونان باشتباه تسهيل "الهجرة غير الشرعية"

نجوا من غرق مركب "تهريب" يحمل 750 شخصاً لقي 78 منهم مصرعهم

غالباً ما تشهد سواحل ليبيا إنزال المهاجرين في قوارب تجاه المياه الإقليمية الأوروبية وتحديداً إيطاليا (أ ف ب)

ملخص

أوقف تسعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية ويشتبه بأنهم مهربون في اليونان، بعد غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل اليونانية، كان يحمل 750 شخصاً لقي 78 منهم مصرعهم

أوقف تسعة أشخاص يحملون الجنسية المصرية ويشتبه بأنهم مهربون في اليونان، بعد غرق مركب مهاجرين قبالة السواحل اليونانية، محتمل أن يكون أسفر عن مصرع المئات، وفق ما أفاد مصدر بأحد الموانئ لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبين هؤلاء قبطان المركب المتهالك الذي ناء بركابه وانقلب قبل أن يغرق، مما أدى إلى مصرع 78 شخصاً على الأقل وفق حصيلة رسمية.

وأورد المصدر المذكور أن قارب الصيد غادر مصر فارغاً قبل أن يستقله مهاجرون في مدينة طبرق الساحلية بشرق ليبيا، وكان متوجهاً إلى إيطاليا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت وكالة الأنباء اليونانية أن الأشخاص أوقفوا في كالاماتا (ميناء شبه جزيرة بيلوبونيز الذي نقل إليه الناجون)، ويشتبه في أنهم مارسوا "التهريب غير القانوني" للبشر.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة أبدت "خشيتها من (غرق) مئات الأشخاص الإضافيين، في إحدى أسوأ المآسي في البحر المتوسط على مدى عقد".

وأعلن المتحدث باسم الحكومة اليونانية إيلياس سياكانتاريس الأربعاء أن معلومات غير مؤكدة أشارت ألى أن 750 شخصاً كانوا يستقلون المركب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار