Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عودة ميسي لبرشلونة صعبة وعرض أميركي ضخم لمنافسة الهلال

ستعرض منصة "أبل تي في بلس" مسلسلاً وثائقياً يحكي رحلة تتويج الأسطورة الأرجنتيني بكأس العالم 2022

نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي (أ ف ب)

ملخص

يبتعد ميسي عن برشلونة الذي يجاهد لتنفيذ خطة اقتصادية وافقت عليها رابطة الدوري الإسباني وأصبح النجم الأرجنتيني أقرب للهلال السعودي أو ميامي الأميركي

لا تزال قضية تحديد مستقبل نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي وناديه التالي الشاغل الأهم لجماهير كرة القدم حول العالم، بعد نهاية عقد بطل كأس العالم 2022 مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية موسم (2022 - 2023).

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة "سبورت" الكتالونية اليوم الأربعاء، فإنه على رغم موافقة رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) على الخطة الاقتصادية لنادي برشلونة الإسباني واجتماع خورخي ميسي والد الهداف الأرجنتيني برئيس برشلونة خوان لابورتا أول من أمس الإثنين الماضي فإن مستقبل ميسي يبتعد عن برشلونة بسبب حاجة النادي إلى بعض الوقت للبدء في تنفيذ خطوات الخطة الاقتصادية لضمان تسجيل ميسي في الموسم المقبل.

واعترفت بعض المصادر داخل النادي الكتالوني بإرسال برشلونة عرضاً إلى ميسي لكن لكي يكون العرض رسمياً يجب أن يقنن برشلونة وضعه المالي، وفي الوقت نفسه يحتاج ميسي إلى حسم مستقبله في أقرب وقت ممكن وسط الضغط المتتالي من نادي الهلال السعودي للحصول على توقيعه ليكون أحدث وأكبر الأسماء المنضمة للدوري السعودي للمحترفين بعد وصول الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر في ديسمبر (كانون الثاني) الماضي، وانتقال الفرنسي كريم بنزيما إلى الاتحاد أمس الثلاثاء.

وكان موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي المتخصص في الانتقالات أكد الأسبوع الماضي أن والد ميسي وافق على عرض الهلال التاريخي الذي تبلغ قيمته الإجمالية 1.2 مليار يورو.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أشارت إلى أن إدارة الهلال استغلت زيارة قائد المنتخب الأرجنتيني الأخيرة إلى السعودية بصفته سفيراً للسياحة في المملكة، لتكثيف المفاوضات معه وإقناعه بالانتقال إلى صفوف "الزعيم" خلال الصيف الحالي.

وتأتي خطوات الهلال تزامناً مع خطة السعودية الطموحة للاستثمار الرياضي، بخاصة في كرة القدم.

وأعلن وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل أمس نقل ملكية الأندية الأربعة الكبرى في الدوري السعودي، وهي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، إلى صندوق الاستثمارات العامة.

ووسط التكهنات بقرب انتقال ميسي (35 سنة) إلى الهلال السعودي كشفت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية عن أن نادي إنتر ميامي الأميركي هو الأقرب لميسي، إذ قدم عرضاً شاملاً للنجم الأرجنتيني ليكون وسط أهم الأحداث الكروية الدولية خلال السنوات المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتستضيف أميركا النسخة المقبلة لبطولة "كوبا أميركا" في 2024 بعد التتويج بلقب النسخة الماضية في البرازيل عام 2021، وهي البطولة التي يسعى ميسي إلى إنهاء مسيرته الدولية بالمشاركة فيها، كما ستكون أميركا النقطة الرئيسة لكأس العالم 2026 الذي تشترك في تنظيمه مع كندا والمكسيك.

ووفقاً لموقع "ذا أتلتيك" البريطاني فإن إنتر ميامي ورابطة الدوري الأميركي للمحترفين عرضوا على ميسي عقداً ضخماً يتضمن مساهمات من أكبر الشركات التجاريين للدوري الأميركي هما عملاق التكنولوجيا الأميركي "أبل"، وعملاق المنتجات الرياضية "أديداس".

وقال التقرير إن "أديداس" ستعرض على ميسي اتفاق تقاسم أرباح يشمل حصول اللاعب على حصة من أية زيادة في أرباحها ناتجة من مشاركته في الدوري الأميركي.

ويتمتع الأرجنتيني بعلاقة طويلة الأمد مع العلامة التجارية الألمانية، يعود تاريخها إلى عام 2006، ووقع عقد رعاية للأحذية مدى الحياة مع "أديداس" في عام 2017.

وناقش الدوري الأميركي مع "أبل" تقديم حصة لميسي من الإيرادات الناتجة من المشتركين الجدد الذين سيتم اجتذابهم إلى حزمة البث الخاصة بالمنصة من خلال وصول النجم الأرجنتيني إلى أميركا.

وتزامناً مع المفاوضات الحالية أعلنت منصة "أبل تي في بلس" للبث التدفقي، أنها ستوفر مسلسلاً وثائقياً من أربع حلقات يرافق من كثب قائد منتخب الأرجنتين ميسي، خلال رحلة تتويجه بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022.

وأوضحت "أبل تي في بلس" التي لم تحدد موعداً لعرض المسلسل أنه "يواكب حصرياً في الكواليس النجم العالمي ليونيل ميسي" الذي سجل سبعة أهداف في قطر، من بينها اثنان في المباراة النهائية المثيرة التي انتهت بفوز بلاده على فرنسا بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي (2-2) ثم الوقت الإضافي (3-3).

ويتتبع المسلسل الذي أنتجته شركة "سماغلر إنترتينمنت" مسيرة ميسي مع المنتخب الأرجنتيني منذ ارتدائه ألوانه للمرة الأولى عام 2005، في مباراة نال فيها بطاقة حمراء فور دخوله الملعب، وصولاً إلى فوزه بالكرة الذهبية للمرة السابعة وهو في الـ35 خلال المونديال الخامس الذي شارك فيه.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة