Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عقد قران ولي العهد الأردني واحتفالات تعم المملكة

  وسط حضور نحو 150 شخصاً من أفراد العائلة الهاشمية وضيوف الأردن من قادة دول وأولياء عهد وشخصيات بارزة

ملخص

احتفالات شعبية على طول خط سير الموكب الأحمر و1700 شخص في حفل الزفاف الملكي.

عقد قران ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني على الآنسة رجوة خالد السيف في قصر زهران وسط احتفالات مهيبة عمت المملكة. واستقبل الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله في قصر زهران وسط العاصمة عمان الضيوف المشاركين في حفل الزفاف، وسط معزوفات لفرقة القوات المسلحة.

وتوافد نحو 150 شخصاً من أفراد العائلة الهاشمية وضيوف الأردن من قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول شقيقة وصديقة وضيوف من 70 دولة.
وبعد عقد القران مباشرة أمر العاهل الأردني بمنح لقب "الأميرة" للآنسة رجوة آل سيف وفقاً للتقاليد الملكية الأردنية.
 
مراسم ملكية وحضور مميز
 
ووصلت الآنسة رجوة خالد السيف إلى قصر زهران الأمير هاشم بن عبدالله والأميرتان سلمى بنت عبدالله الثاني وإيمان بنت عبدالله الثاني، على متن سيارة من طراز "رولز رويس 1967" كانت صنعت للملكة الراحلة زين الشرف. وارتدى ولي العهد الأردني بذة عسكرية مستوحاة من تلك التي ارتداها والده الملك عبدالله الثاني في حفل زفافه.
ووصل قادة ومسؤولون من دول شقيقة وصديقة إلى عمان لحضور حفل الزفاف من أبرزهم ولي عهد أبو ظبي خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ووالدة أمير قطر الشيخة موزا بنت ناصر ونجل ولي العهد البحريني الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس ديوان ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن أحمد آل خليفة، إضافة إلى رئيس الجمهورية العراقية عبداللطيف رشيد وزوجته وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

كما حضرت حرم الرئيس المصري انتصار السيسي وابنتها آية السيسي ورئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني وملك ماليزيا جلالة السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله وأمير ويلز الأمير ويليام وزوجته الأميرة كايت ميدلتون ووزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اللورد طارق أحمد وزوجته، إضافة الى السيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن والمبعوث الرئاسي الأميركي الخاص للمناخ جون كيري.

كما كان من بين الضيوف ملك هولندا الملك فيليم ألكساندر وعقيلته ماكسيما ووريثة عرش السويد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال.

الموكب الأحمر
 
وعلى امتداد خط سير الموكب الملكي الأحمر الذي يقل العروسان نحو قصر الحسينية حيث يقام حفل الزفاف الذي سيحضره 1700 شخص، تجمع آلاف الأردنيين على جوانب الطرق للاحتفال بمشاركة فرق شعبية وتقليدية.
قبل ذلك أقام الملك عبدالله الثاني حفل عشاء في الديوان الملكي للأردنيين، وحرص خلاله ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله على ارتداء اللباس العربي التراثي، وتميز بشماغ أحمر قرمزي اللون الذي أهدته إياه مسنة أردنية زارها قبل أيام تلبية لدعوتها له في قرية حرثا شمال الأردن.
وأهدى الملك عبدالله ولي عهده سيفاً من سيوف بني هاشم خلال مأدبة العشاء التي حضرها 4 آلاف مدعو، وهو نسخة عن سيف الملك عبدالله الأول الذي صنع في الحجاز عام 1916.
 
نبذة
 
والأمير حسين أكبر أبناء الملك عبدالله والملكة رانيا وأصبح ولياً للعهد في يوليو (تموز) 2009 حين كان في الــ 15 من عمره.
وأنهى الأمير دراسته الثانوية في مدرسة "كينغز أكاديمي" في الأردن في 2012 ودرس التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة قبل أن يتلقى، كما والده وجده الملك حسين، دروساً عسكرية.
وولدت العروس في الرياض وهي من نسل شيوخ سدير في نجد، ولها شقيقان فيصل ونايف وشقيقة دانا. تلقت دروسها الثانوية في السعودية وأكملت تعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك. ومن هواياتها ركوب الخيل والرسم وإعداد التصاميم الهندسية والفنية باستخدام البرمجيات والوسائط الرقمية.
وتتقن العروس اللغتين الإنجليزية والفرنسية إلى جانب العربية.
 
اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي