Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الجنوبية تلغي ثالث إطلاق لصاروخ فضائي محلي الصنع

يحمل قمراً اصطناعياً تجارياً

الصاروخ الكوري يحمل قمراً اصطناعياً تجارياً (رويترز)

ملخص

ألغت كوريا الجنوبية ثالث عملية إطلاق لصاروخ فضائي محلي الصنع بسبب مشكلات فنية قبل ساعات من الإطلاق

ألغت كوريا الجنوبية ثالث عملية إطلاق لصاروخ فضائي محلي الصنع اليوم الأربعاء، بسبب مشكلات فنية قبل ساعات من الإطلاق الذي كان من المفترض أن يمثل خطوة مهمة في برنامجها الفضائي الآخذ في التطور.

وتطمح كوريا الجنوبية إلى أن تضطلع بدور رئيس في تكنولوجيا الفضاء، وأن تتنافس مع دول آسيوية أخرى.

وقال نائب وزير العلوم في كوريا الجنوبية أوه تاي-سوك في تصريح صحافي، إن بلاده ستحدد موعداً جديد للإطلاق خلال اجتماع غداً الخميس.

وفي يونيو (حزيران) 2022 أطلقت كوريا الجنوبية بنجاح صاروخاً "نورياً" محلي الصنع، ووضعت أقماراً اصطناعية عاملة ووهمية بالمدار في عملية الإطلاق الثانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وسيكون اختبار الإطلاق الثالث هو الأول لتحميل وإطلاق قمر اصطناعي تجاري على متن الصاروخ "نوري" الذي يقف على منصة في مركز "نارو للفضاء" جنوب غربي كوريا الجنوبية، وتخطط سول لإجراء ثلاثة اختبارات أخرى لإطلاق منظومة الصاروخ "نوري" بحلول 2027.

ويأتي الإطلاق الذي كان مقرراً اليوم الأربعاء أيضاً وسط سباق تسلح بين الكوريتين الجنوبية والشمالية، اللتين لا تزالان من الناحية الفنية في حال حرب منذ انتهاء الحرب الكورية 1950-1953 بهدنة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن كوريا الشمالية تستعد لإطلاق أول قمر اصطناعي لأغراض التجسس العسكري، ولا تملك كوريا الجنوبية أقماراً اصطناعية للمراقبة العسكرية، وتعتمد على معلومات من الولايات المتحدة حليفتها الرئيسة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار