Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لا توجد شعارات يتفق عليها الكويتيون في الانتخابات المقبلة

قد يكون عدم استقرار الحكومات والبرلمانات السابقة أحد أسباب تراجع الكويت على المستويات كافة

يعتقد العجمي أن الانتخابات الحالية لن تتغير عن سابقاتها (اندبندنت عربية)

ملخص

يعتقد الكاتب والأكاديمي وزير الإعلام السابق في الكويت سعد بن طفلة أن الانتخابات الحالية لن تتغير عن سابقاتها وسيشارك غالبية الكويتيين في الانتخابات، من دون اتفاق على شعار واحد

بعد نحو 10 أيام على افتتاحه أغلق الأحد الماضي باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة الكويتي، وسط انخفاض في أعداد المرشحين مقارنة بالأعوام الماضية، إذ بلغ إجمالي عدد المرشحين 252 مرشحاً بينهم 15 امرأة.

ويقول الكاتب والأكاديمي وزير الإعلام السابق في الكويت سعد بن طفلة "سيتوجه الكويتيون يوم السادس من يونيو (حزيران) المقبل للانتخاب المجلس رقم 11 منذ عام 2003، بمعنى أننا على مدى 20 سنة ماضية انتخبنا في الكويت 11 مجلساً، بمعدل مجلس كل سنتين، فهذا مبطل، وذاك حلته المحكمة الدستورية، وذاك فيه خطأ في مرسوم الدعوة له، وهكذا".

ويرى الكاتب أن عدم استقرار الحكومات والبرلمانات السابقة هي أحد أسباب تراجع الكويت على المستويات كافة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويعتقد العجمي أن الانتخابات الحالية لن تتغير عن سابقاتها، سيشارك غالبية الكويتيين في الانتخابات، من دون اتفاق على شعار واحد، وبعد الانتهاء من التصويت ستدخل البلاد في مرحلة الطعون التي ستشل الحركة التشريعية والتنمية، ويضيف "وهذا برأيي ضرب من الجنون وضرب من المستحيل أن تخرج لدينا نتائج مختلفة بنفس مكونات التجربة".

ودعا في حديثه المسجل لـ"اندبندنت عربية" إلى إصلاح العملية الانتخابية عبر وضع برامج للتجمعات السياسية وتوسيع دائرة الانتخابات، وإعادة توزيع الدوائر الانتخابية الخمس بطريقة تضمن العدالة.

Listen to "الانتخابات الكويتية المقبلة... هل من شعارات موحدة" on Spreaker.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات