Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس "فاغنر" يسخر من اتهامات موسكو بتعاونه مع كييف

تردد أنه عرض على استخبارات أوكرانيا تزويدها بمعلومات عن وحدات تابعة للجيش الروسي

تصاعد الخلاف بين قائدة مجموعة فاغنر وهيئة الأركان الروسية في سياق الحرب بأوكرانيا  (رويترز)

ملخص

سخر رئيس مجموعة "فاغنر" الروسية يفغيني بريغوجين من اتهامات موسكو له بالتعاون مع استخبارات أوكرانيا

وصف رئيس مجموعة "فاغنر" الروسية يفغيني بريغوجين، اليوم الإثنين، التقارير الصحافية التي تفيد بأنه عرض تقديم معلومات حول مواقع القوات الروسية للاستخبارات الأوكرانية بأنها "مضحكة".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية اليومية، أمس الأحد، أن يفغيني بريغوجين عرض مرارا ًعلى الاستخبارات الأوكرانية تزويدها بمعلومات عن مواقع وحدات تابعة للجيش الروسي، في مقابل انسحاب قوات كييف من مدينة باخموت شرق أوكرانيا، حيث يخوض عناصره معركة شرسة.

وقالت الصحيفة إنها استندت في معلوماتها إلى وثائق استخباراتية أميركية مسربة ومسؤولين أوكرانيين وأميركيين لم تذكر أسماءهم.

وتأتي تلك التأكيدات التي لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل، فيما يتصاعد الخلاف بين بريغوجين وهيئة الأركان العامة الروسية في سياق الحرب بأوكرانيا.

ورد بريغوجين بشكل ساخر الإثنين، "يبدو أنني أحارب من أجل روسيا، لكن في الوقت نفسه (الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي) يتبع تعليماتي، بالتالي، فإن اليد اليسرى في حالة حرب مع اليد اليمنى".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال في رسالة صوتية نشرها جهازه الإعلامي على "تليغرام" "إنها مضحكة".

من جانب آخر، أكد بريغوجين أنه "لم يزر أفريقيا منذ بداية" الصراع في أوكرانيا رداً على ما أوردته (واشنطن بوست) بأن رئيس "فاغنر" التقى أعضاء من أجهزة الاستخبارات الأوكرانية في بلد أفريقي لم يذكر اسمه.

وقدر رئيس "فاغنر" أن يكون أفراد من النخبة الروسية وراء هذه الاتهامات، وقال "إنهم يحاولون إلقاء أكبر قدر ممكن من القذارة علي".

ورداً على سؤال من صحافيين، وصف الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف المعلومات التي نشرتها "واشنطن بوست" بأنها "أخبار مضللة".

وينتقد بريغوجين علناً هيئة الأركان العامة الروسية منذ أشهر، متهماً إياها بعدم تزويد مقاتليه بالذخيرة اللازمة للسماح لهم بالسيطرة على باخموت.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات