Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا اختار أرسنال التعاقد مع نيكولاس بيبي بدلاً من ويلفريد زاها؟

زاها يبحث عن خيارات أخرى بعد أن أوضح أنه يريد مغادرة كريستال بالاس ويبقى إيفرتون وجهته المفضلة

ويلفريد زاها مهاجم كريستال بالاس الإنجليزي (رويترز)

اقترب أرسنال من إتمام صفقة ضم نيكولاس بيبي مقابل 72 مليون جنيه إسترليني في الأيام القليلة المقبلة، ومن المفهوم أن الظروف المحيطة بالصفقة جعلت النادي يتحول إلى جناح ليل بدلاً من ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس.

وكان زاها عازماً على الانتقال، وأصبح الآن قلقاً بشأن مستقبله، ويأمل في الانتقال إلى إيفرتون، بعدما أبعدت مطالب كريستال بالاس وممثل اللاعب نادي أرسنال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من أن بيبي وزاها كانا سيحصلان على نفس الرسوم تقريباً -بما مجموعه نحو 70 مليون جنيه إسترليني- إلا أن إدارة كريستال بالاس في ملعب "سيلهورست بارك" أرادت الحصول على ما لا يقل عن 55 مليون جنيه إسترليني مقدماً.

ووافق نادي ليل بدلاً من ذلك على صفقة يتم بموجبها توزيع المبلغ على عدد من السنوات، مما يسمح لأرسنال بتأمين الصفقة مع الالتزام بميزانية انتقالات أكثر محدودية هذا الصيف.

ومن المفهوم بالمثل أن مطالب بيبي المتعلقة بأجره أقل بكثير، وهي قضية أخرى تسببت في توقف أرسنال عن صفقة زاها، وبذلك أصبحت صفقة الجناح الإيفواري مبشرة للغاية.

ويسعى ممثلو زاها الآن لتأمين الانتقال إلى مكان آخر، حيث أوضح اللاعب رغبته الصريحة في الخروج، ويُعد إيفرتون الوجهة المحتملة.

ويهتم اللاعب أيضاً بالانتقال إلى توتنهام هوتسبير، الذي تم إطلاعه على الموقف، لكنهم لا يرغبون في الوقت الحالي في اتخاذ مثل هذه الخطوات.

© The Independent

المزيد من رياضة