Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"غوغل" تدخل الذكاء الاصطناعي إلى محركها البحثي الشهير

سيكون بوسعه صياغة ردود على الأسئلة المفتوحة مع الحفاظ على قائمة الروابط المعتادة

عرضت "غوغل" في مؤتمرها السنوي "آي/أو 2023" في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأميركية، الأربعاء الماضي، إصداراً جديداً من محركها البحثي (أ ف ب)

ملخص

يأتي توجه "غوغل" نحو مزيد من الذكاء الاصطناعي التوليدي بعد أن قدمت شركة "أوبن أي آي" الناشئة، روبوت الدردشة "تشات جي بي تي"

ستدخل شركة "غوغل" التابعة لـ"ألفابت" مزيداً من الذكاء الاصطناعي إلى منتجها الأساسي الخاص بعمليات البحث، على أمل إثارة حماس المستخدمين مثلما فعل تحديث "مايكروسوفت" لمحرك البحث المنافس "بينغ" خلال الأشهر القليلة الماضية.
ففي مؤتمرها السنوي "آي/أو 2023" في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا الأميركية، الأربعاء الماضي، عرضت "غوغل" إصداراً جديداً من محركها الذي يحمل الاسم نفسه. وبوسع المحرك المطور، الذي يطلق عليه اسم "تجربة البحث التوليدية"، صياغة ردود على الأسئلة المفتوحة مع الحفاظ على قائمة الروابط المعتادة التي تظهر عند البحث.
وقال سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لـ"ألفابت" بعد أن اعتلى المنصة خلال فعاليات المؤتمر، "إننا نعيد تصور جميع منتجاتنا الأساسية، مثل البحث". وأضاف أن "غوغل تدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في البحث إضافة إلى منتجات مثل جي ميل، حيث يمكنه إنشاء مسودات رسائل، وصور غوغل، حيث يمكنه إجراء تغييرات بالصور مثل التلوين في الأجزاء الفارغة".
وارتفعت أسهم "ألفابت" أربعة في المئة، الأربعاء. وقالت نائبة رئيس الشركة كاثي إدواردز في مقابلة، إن "المستخدمين الأميركيين سيتمكنون من الوصول إلى تجربة البحث التوليدية في الأسابيع المقبلة من خلال قائمة انتظار، وذلك في مرحلة تجريبية ستراقب غوغل خلالها جودة نتائج البحث وسرعتها وكلفتها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


تأثير "تشات جي بي تي"

ويأتي توجه "غوغل" نحو مزيد مما يعرف بالذكاء الاصطناعي التوليدي بعد أن قدمت شركة "أوبن أي آي" الناشئة، روبوت الدردشة "تشات جي بي تي"، الذي أطلق سباقاً محموماً على التمويل بين المنافسين المحتملين. ويقدر الذكاء الاصطناعي التوليدي على إنشاء محتوى جديد تماماً مثل النصوص الكاملة والصور، باستخدام بيانات سابقة.
وأصبحت "أوبن أي آي"، المدعومة بمليارات الدولارات من "مايكروسوفت"، التي تم دمجها الآن بمحرك البحث "بينغ"، الخيار الرئيس للذكاء الاصطناعي التوليدي بالنسبة إلى كثير من المستخدمين، إذ يساعدهم على إعداد العقود وخطط السفر بل وكتابة روايات كاملة.
وأصدرت "غوغل" أيضاً هاتفاً ذكياً جديداً قابلاً للطي من سلسلة هواتف "بيكسل" يتيح للعملاء استخدام الذكاء الاصطناعي للشركة. وسيكون سعر الهاتف في البداية 1799 دولاراً ويأتي مع ساعة "بيكسل" مجانية. وكشفت الشركة أيضاً عن هاتف بقيمة 499 دولاراً أطلقت عليه اسم "بيكسل 7إيه"، الذي أصبح متاحاً للطلب اعتباراً من الأربعاء.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار