Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صفقة بث قياسية جديدة لرابطة الدوري الإنجليزي

يمتد العقد الجديد لخمسة مواسم تنتهي في (2028-2029) ويتضمن إذاعة ما يزيد على 1000 مباراة

صوتت أندية رابطة الدوري الإنجليزي بالإجماع على قبول الصفقة القياسية الجديدة (رويترز)

ملخص

ستستفيد فرق دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة والرابعة من تغطية أكبر مع بث بعض مبارياتها على الهواء مباشرة وسيتمكن المشجعون أيضاً من مشاهدة كأس رابطة الأندية المحترفة وكأس رابطة الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم مساء أمس الجمعة أنها وافقت على صفقة بث قياسية مع شبكة "سكاي سبورتس" بقيمة 935 مليون جنيه استرليني (1.18 مليار دولار) على مدى خمس سنوات، بزيادة قدرها 50 في المئة على قيمة اتفاقية حقوق البث الحالية.

وصوتت أندية رابطة الدوري الإنجليزي بالإجماع على قبول الصفقة، والتي ستشهد بث أكثر من ألف مباراة عبر شاشات التلفزيون والمنصات المختلفة بداية من موسم (2024-2025) وحتى موسم (2028-2029).

وقالت الرابطة التي تنظم بطولات الدوري الأقل من الدوري الممتاز إن الاتفاق سيتكون من مدفوعات مضمونة بقيمة 895 مليون جنيه استرليني (1.13 مليار دولار)، إضافة إلى 40 مليون جنيه استرليني (51 مليون دولار) في شكل مزايا تسويقية.

وقال الرئيس التنفيذي لقناة "سكاي سبورتس" جوناثان ليخت في بيان "هذه أكبر صفقة على صعيد كرة القدم من حيث عدد المباريات التي يتم بثها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"نتطلع إلى العمل مع رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم والأندية العضوة فيه والبالغ عددها 72 نادياً، لمنح المشجعين تجربة مشاهدة أكثر إمتاعاً".

وسيتم بث 10 مباريات من منافسات رابطة الدوري الإنجليزي على الهواء مباشرة في مطلع كل أسبوع، بما في ذلك خمس مباريات من دوري الدرجة الثانية.

وستستفيد فرق دوري الدرجتين الثالثة والرابعة من تغطية أكبر مع بث خمس من مبارياتها على الهواء مباشرة.

وسيتمكن المشجعون أيضاً من مشاهدة كل مباراة في كأس رابطة الأندية المحترفة وكأس رابطة الدوري الإنجليزي.

ومع ذلك، فإن الصفقة لا تساوي سوى جزء بسيط من قيمة صفقة الدوري الإنجليزي الممتاز، فقد جددت رابطة الدوري الممتاز اتفاقاتها مع "سكاي" و"بي تي سبورت" و"أمازون برايم" مقابل نحو خمسة مليارات جنيه استرليني (6.3 مليار دولار) لمدة ثلاثة مواسم حتى (2024-2025).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة