Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي يكتب نهاية أطول دوري في تاريخ الكرة المصرية بالفوز على الزمالك

التونسي علي معلول أحرز هدف اللقاء... ورئيس القلعة البيضاء يقيل الجهاز الفني

فاز النادي الأهلي المصري على نظيره الزمالك في لقاء القمة بهدف سجله اللاعب التونسي علي معلول (حسام علي. إندبندنت عربية)

بهدف سجَّله التونسي علي معلول لاعب الأهلي المصري في شباك نظيره الزمالك انتهى اليوم الأحد 28 يوليو (تموز) أطول دوري في تاريخ الكرة المصرية بدربي "تحصيل حاصل".

الأهلي دخل لقاء القمة وهو متوّج بلقب الدوري المصري بعد فوزه في المباراة الماضية أمام نظيره المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى النقطة 77، لذا لم يشفع فوز غريمه الزمالك بالنتيجة ذاتها أمام نظيره الإسماعيلي، إذ أصبح فارق النقاط 5 قبل لقاء القمة.

انتصار الأهلي في مباراة الدربي رفع رصيده إلى النقطة 80، ليُنهي البطولة التي خاض أول مباراة بها يوم 1 أغسطس (آب) 2018.

إقالة عقب الخسارة
ورغم كون المباراة بلا قيمة فعليَّة في ترتيب الفريقين بالبطولة، فكلاهما ضمن التأهل للمشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا، وتوّج الأهلي قبلها باللقب، فإن رئيس الزمالك أقال عقب خسارة المباراة الجهاز الفني لفريقه، مشيراً إلى أنه "سيتعاقد مع مدير فني أجنبي لبدء المشوار مع الفريق في الموسم المقبل".

 

الأمر لم يقتصر على إقالة الجهاز الفني، إذ عرض رئيس الزمالك، قائد الفريق اللاعب محمد إبراهيم للبيع، وسبق أن أرسل الاستغناء الخاص به لنادي مصر المقاصة، لكن اللاعب لم يوقّع عليه.

ومن الخسارة إلى الفوز، أبدى اللاعب علي معلول صاحب هدف اللقاء سعادته البالغة بقيادة فريقه لختام موسمه، الذي وصفه بالرائع، بفوز على غريمه التقليدي في لقاء الدربي.

إهداء إلى الجماهير
وقال معلول، في تصريحات خاصة إلى "اندبندنت عربية"، "أُهدي الهدف إلى جماهير الأهلي، وتسجيلي في الدربي أسعدني كثيراً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن ترشيح البعض معلول كأفضل لاعب بالدوري المصري، أشار إلى أنه "سعيدٌ بإشادة الجماهير"، مؤكداً أنه "يعمل جاهداً لكي يحافظ على مستواه".

رمضان صبحي لاعب النادي الأهلي قال عقب اللقاء "أداؤنا كان رائعاً. نعرف كيف نقتنص مثل هذه المباريات الكبيرة. والفوز بالدربي عقب التتويج بالدوري هو أفضل ختام للموسم".

وعلى الوجه المقابل انصرف لاعبو الزمالك ناحية غرف الملابس عقب المباراة مباشرة، وامتنعوا عن إدلاء أي تصريحات صحافيَّة، في الوقت الذي ظلّ لاعبو الأهلي يحتفلون على أرضية الملعب وسط هتافات الجماهير القليلة التي حضرت المباراة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة