بعد منافسات استمرت عاما... الأهلي يحسم لقب الدوري المصري قبل جولة من نهايته

مدير الكرة بالفريق: تتويج هو الأمتع... وصفقات يناير شكلت فارقا كبيرا

لاعبو الأهلي يحتفلون بالتتويج بالدوري المصري رقم 41 في تاريخ النادي (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

ضَمِن النادي الأهلي التتويج بلقب الدوري المصري رقم 41 في تاريخه بعد فوزه على نظيره "المقاولون العرب"، الأربعاء، بثلاثية مقابل هدف.

الأهلي بهذه النتيجة رفع رصيده إلى النقطة 77 في صدارة الدوري ليُصبح الفارق بينه وبين الزمالك 5 نقاط قبل جولة من نهاية البطولة ستجمعه بنظيره الزمالك يوم 28 يوليو (تموز) 2019.

ورغم فوز الزمالك في ذات التوقيت على نظيره الإسماعيلي بالنتيجة ذاتها، إلا أن فوز الأهلي أنهى المنافسة على بطولة الدوري التي انطلقت 31 يوليو (تموز) الماضي 2018، أي منذ ما يُقارب العام.

الأهلي لم تكن انطلاقته جيدة بالبطولة؛ حيث عاني من ضغط المباريات بسبب البطولات التي يُشارك بها، في الوقت الذي تصدّر فيه نادي الزمالك البطولة في معظم جولاتها، بل إن الفارق بينه وبين الأهلي وصل إلى 20 نقطة في بعض الأحيان، لتأجيل بعض المباريات للأهلي لظروف مشاركته في دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعرّض فريق الأهلي لكثير من الإصابات خلال مشوار الدوري، كما خرج من دور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا، بخلاف الخروج من البطولة العربية، ليُقيل النادي مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، ويُعيّن بدلاً منه الأوروغوياني مارتن لاسارتي.

هذا الوضع دفع الأهلي لتدعيم صفوفه بأكثر من صفقة خلال الانتقالات الشتوية الماضية قاربت الربع مليار جنيه مصري؛ حيث ضمّ حسين الشحات من صفوف العين الإماراتي، واستعار لاعبه السابق رمضان صبحي من صفوف هدرسفيلد الإنجليزي، ومحمد محمود من صفوف وادي دجلة، وياسر إبراهيم من سموحة، وحمدي فتحي من إنبي، والأنغولي جيرالدو من صفوف نادي بيرميرو دي أجوستو.

الصفقات الجديدة ساعدت الأهلي على العودة لتقليص الفارق مع المتصدّر الزمالك، ثم أصبحت الصدارة متبادلة بينهما، حتى انفرد بها الأهلي ومن ثمّ التتويج باللقب، قبل مباراته في ختام الموسم أمام نظيره الزمالك، الذي ضمن المركز الثاني، ومن ثمّ مرافقة الأهلي في النسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا.

سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة في النادي الأهلي، وصف التتويج، في تصريحات خاصة لـ"إندبندنت عربية" بـ"الأمتع وذي المذاق المختلف".

مدير الكرة في الأهلي أضاف أن "صفقات يناير الماضي شكلت الفارق الكبير، وأشكرهم على ما قدموه برفقة زملائهم خلال النصف الثاني من الدوري، لقد تحملنا الكثير من الصعوبات، وها نحن الأبطال في النهاية كالعادة".

وأتمّ عبد الحفيظ حديثه بالتشديد على أهمية مباراتهم المقبلة أمام الزمالك في ختام بطولة الدوري المصري حتى بعد حسمهم للبطولة، قائلاً "نعم ليس لها أهمية رقمية، لكن تبقى مباراة قمة لها حسابات خاصة، وندرس أن يكون هناك يوم عائلي للاعبين والجهاز للاحتفال بالدوري".

المزيد من رياضة