Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

صورة المرشحة الأميركية نيكي هايلي حاملة بندقية تحصد انتقادات واسعة

مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعية وجدوها "متصنعة واستعراضية"

الصورة التي نشرتها نيكي هايلي وأثارت جدلاً حاداً (صفحة نيكي هايلي على تويتر)

ملخص

حصدت صورة نشرتها نيكي هايلي لها وهي تمسك بقطعة سلاح انتقادات واسعة، فيما أشار عضو في الحزب الديمقراطي إلى ثلاثة أخطاء ارتكبتها في الصورة

بعد الصورة التي نشرتها نيكي هايلي لها وهي تمسك بقطعة سلاح على "تويتر"، وجه عضو في الحزب الديمقراطي وجندي سابق في قوات المارينز سهام النقد إلى السيدة العضو في الحزب الجمهوري وأشار إلى ثلاثة أخطاء ارتكبتها في الصورة.

وغرد روبين غاليغو، المحارب السابق وعضو الكونغرس عن أريزونا قائلاً "تنبيه بوجود متصنعة: لماذا تضعين إصبعك على الزناد".

ثم عدد النقاط التالية "1 - إن الترباس مشدود إلى الوراء وليس [في السلاح] مخزن رصاص. 2- إن الذخيرة الموجودة على المنصة التي "تطلقين النار منها" لا تستخدم في مخزن السلاح الذي بين يديك 3- ستتألمين عندما ترتد البندقية بعد إطلاق النار".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

استقطبت التغريدة أكثر من مليوني مشاهدة وآلاف الإعجابات (لايكات) حتى صباح يوم الأحد.

ووجه السيد غاليغو هذا الانتقاد الحاد بعد أن نشرت السيدة هايلي الصورة مذيلة بعبارة إن "الحرص على أن يملك جيشنا المعدات التي تلزمه لكي يبقينا بأمان هو أولوية. أسلحة @SigSauerInc متطورة دائماً. شكراً لأنكم سمحتم لنا بمعاينة آخر النماذج #عش حراً أو مت".

سرعان ما انضم آخرون إلى انتقاد السيدة هايلي. وكتب أحد مستخدمي "تويتر" "قوانين السلاح: تعامل مع كل سلاح كأنه ملقم. لا توجه سلاحك أبداً إلى أي شيء لا تنوي أن تطلق عليه النار. ابعد إصبعك عن الزناد كلياً إلى أن تنوي أن تطلق النار. حافظ على وضعية الأمان في سلاحك إلى أن تنوي إطلاق النار"، ثم تابع بقوله "هكذا دربني جدي".

وعلق أحد قدامى جنود الجيش الأميركي على صورة العضو في الحزب الجمهوري فكتب "لا تحاولي أن تجملي الوضع وتظهري أنك تهتمين في شأن جيشنا وقدامى المحاربين فيما أنت تساندين الجمهوريين في كل شيء بما في ذلك تخفيض المعونات المخصصة لقدامى المحاربين".

وكتب مستخدم آخر "متصنعة واستعراضية".

في هذه الأثناء، زعمت حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية سابقاً بأنه يجب ألا يصوت الأميركيون لجو بايدن إذ يحتمل بأن توافيه المنية أثناء ولايته الثانية ما سيضع مسؤولية السلطة التنفيذية بين يدي نائب الرئيس كامالا هاريس.

وأدلت السيدة هايلي بهذه التعليقات التحريضية خلال مقابلة على محطة "فوكس نيوز" بعد أيام فقط من إعلان السيد بايدن -أكبر شخص سناً يتبوأ أعلى منصب تنفيذي في أميركا في تاريخ البلاد- عن ترشحه للانتخابات الرئاسية العام المقبل.

وقالت "أعلن عن ترشحه مجدداً عام 2024 وأظن أنه يمكننا التحدث بوضوح، وأن نقول بكل واقعية إنكم لو انتخبتم جو بايدن، فأنتم تصوتون فعلياً للرئيسة هاريس لأن نجاحه في بلوغ عامه الـ86 أمر غير محتمل برأيي".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات