Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

من هن "أمهات اللوز" ولماذا عادت موضتهن إلى "تيك توك"؟

تعود جذور الاتجاه السائد على "تيك توك" إلى حلقة من برنامج تلفزيون الواقع "زوجات حقيقيات" عرضت عام 2013

أطلق على النجمة غوينيث بالترو مؤخرا لقب "أم جميع أمهات اللوز" (رويترز)

ملخص

تعود جذور الاتجاه السائد على "تيك توك" إلى حلقة من برنامج تلفزيون الواقع "زوجات حقيقيات" عرضت عام 2013، فمن هن "أمهات اللوز"؟ ولماذا عادت موضتهن إلى "تيك توك"؟

يستهدف مستخدمو "تيك توك" ثقافة الحميات الغذائية، حيث تنتقد أحدث الاتجاهات على المنصة الاجتماعية ما يسمى "أمهات اللوز" (almond moms).

في خضم عودة موضة عام 2000 إلى الواجهة واعتبار الأجساد النحيلة مثالية، بدأ منشئو المحتوى على موقع مشاركة الفيديو باستخدام المصطلح لوصف الأهالي الذين يفرضون قيوداً على عادات أطفالهم الغذائية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في أحد هذه المنشورات، قلد مستخدم على "تيك توك" أماً تقول لطفلها "هل ترغب في أكل شيء حلو؟ ما رأيك بحبة عنب؟".

وفي محاكاة ساخرة أخرى للاتجاه، يقول المؤثر أليكس لايت مدعياً عدم التصديق "لقد رأيت للتو والدة دانييل في السوبر ماركت، لقد اكتسبت كثيراً من الوزن".

وحتى وقت كتابة هذا التقرير حقق وسم أمهات اللوز "#AlmondMoms" ما يقرب من مليار مشاهدة على "تيك توك"، حيث ارتفع من 189 مليون مشاهدة التي تحدثت عنها مجلة "تين فوغ" في فبراير (شباط) الماضي.

تعود جذور المصطلح إلى حلقة بثت عام 2013 من برنامج تلفزيون الواقع "زوجات بيفرلي هيلز الحقيقيات" The Real Housewives of Beverly Hills الذي تعرضه شبكة "برافو"، تظهر فيها النجمة يولاندا حديد وابنتها جيجي التي كانت مراهقة آنذاك.

في الحلقة، تخبر جيجي التي أصبحت الآن عارضة أزياء، والدتها عبر الهاتف أنها "تشعر بضعف شديد"، ولم تأكل سوى "نصف حبة لوز".

رداً على ذلك، نصحت يولاندا الفتاة البالغة من العمر 17 سنة "بتناول حبتي لوز ومضغهما جيداً".

العام الماضي، دافعت يولاندا عن تعليقاتها، قائلة لمجلة بيبول إنها اجتزئت من سياقها.

قالت "كان هذا مقطعاً صغيراً جداً مأخوذاً من "زوجات حقيقيات". اتصلت جيجي لأنها لم تكن على ما يرام، وقلت لها على ما يبدو وأنا نصف نائمة "تناولي حبتي لوز... أنا لا أتذكر حتى لماذا قلت اثنتين وليس شيئاً آخر. لم تكن هناك قافية تجمع بين الكلمة والجملة التي قبلها ولا سبب لقول ذلك. إنها قصة سخيفة منتشرة ولا علاقة لها بواقع حياتنا".

على "تيك توك" يستعمل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مصطلح "أمهات اللوز" أثناء الإشارة إلى الرهاب الداخلي من السمنة واضطرابات الأكل والعادات الغذائية التقييدية التي تفرضها من يسمين أمهات اللوز في جميع أنحاء العالم.

ورد في مقطعي فيديو من هذا القبيل تعليقان يقولان "شراء البقالة مع أم اللوز الخاصة بك" و"وجهة نظر: أنت تعيش في منزل أم اللوز"، ويتضمن المقطعان أمثلة على المعتقدات الإشكالية المتعلقة بالطعام التي يمكن أن يعكسها الآباء على أطفالهم.

أطلق على النجمة غوينيث بالترو أخيراً لقب "أم جميع أمهات اللوز" بعد أن كشفت عن "روتين صحي" يتضمن تناول وجبة مكونة من مرق العظام، ثم ممارسة ساعة من التمارين الرياضية.

تعرضت الممثلة مؤسسة شركة وموقع "غوب" Goop للاستنكار بسبب هذا النظام الغذائي، ما دفعها إلى توضيح أنها "تتناول وجبات كاملة"، ولا تشجع الآخرين على تجربة نظامها.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات