Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشباب آخر عقبة أمام الاتحاد في طريق لقب الدوري السعودي

يسعى "العميد" إلى تفادي كارثة الموسم الماضي عندما كان يبتعد في الصدارة بفارق كبير لكنه خسر اللقب لصالح الهلال في الجولة الأخيرة

جماهير نادي الاتحاد السعودي تؤازر فريقها في إحدى المباريات (أ ف ب)

ملخص

ينتظر النصر هدية من الشباب أمام الاتحاد لكن سيكون عليه تجاوز خيبة أمل الخسارة أمام الهلال في الدوري ووداع كأس الملك أمام الوحدة من الدور قبل النهائي في أقل من أسبوع

يحمل الشباب أحلامه وآمال النصر عندما يواجه الاتحاد الساعي إلى استعادة لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2009.

ويمكن وصف مواجهتهما غداً الخميس بأنها بست نقاط، إذ يتصدر الاتحاد المسابقة برصيد 56 نقطة من 23 مباراة ويتقدم بثلاث نقاط على النصر الذي خاض 24 مباراة.

فيما يأتي الشباب في المركز الثالث وله 50 نقطة من 23 مباراة وخلفه الهلال حامل اللقب الذي يملك 49 نقطة من 25 مباراة، وربما استسلم في سباق المنافسة مع تركيزه على نهائي دوري أبطال آسيا إذ يستضيف أوراوا رد دياموندز الياباني في الذهاب يوم السبت المقبل.

وودع الاتحاد كأس ملك السعودية بعد الخسارة أمام الهلال في الدور قبل النهائي ليفقد حلم الثلاثية المحلية بعد فوزه بلقب كأس السوبر في يناير (كانون الثاني) الماضي.

ويسعى الاتحاد إلى تفادي كارثة الموسم الماضي عندما كان يبتعد في الصدارة بفارق كبير، لكنه خسر اللقب لصالح الهلال في الجولة الأخيرة.

وقال هيلدر كوستا لاعب الاتحاد بعد الخسارة أمام الهلال "علينا استعادة حيويتنا من أجل مباراة الشباب المهمة".

وتنفس البرتغالي نونو إسبيرتو سانتو مدرب الاتحاد الصعداء بعد مشاركة المدافع أحمد شراحيلي في التدريبات عقب خروجه أمام الهلال للإصابة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتعافى الشباب من فقدانه خمس نقاط في ثلاث مباريات لينتصر في آخر مباراتين منهما الفوز على الهلال.

وستكون المواجهة بين هجوم الشباب الأقوى في الدوري حتى الآن - بالتساوي مع النصر - برصيد 49 هدفاً، ودفاع الاتحاد الحديدي الذي لم يستقبل سوى ثمانية أهداف.

ويعاني الشباب على مستوى الدفاع إذ اهتزت شباكه 22 مرة.

وينتظر النصر هدية من الشباب، لكن سيكون عليه تجاوز خيبة أمل الخسارة أمام الهلال في الدوري ووداع كأس الملك أمام الوحدة من الدور قبل النهائي في أقل من أسبوع.

وتراجع النصر في الفترة الماضية في ظل معاناة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إذ لم يحرز سوى ثلاثة أهداف في ست مباريات بالدوري منذ بداية مارس (آذار)، كما فشل في هز الشباك في مباراتين في الكأس.

ويأمل النصر في استغلال تعثر ضيفه الرائد إذ حصد نقطتين فقط في آخر ثلاث مباريات ليتراجع للمركز الـ11 وله 26 نقطة.

ويلعب الطائي ضد أبها، والعدالة ضد التعاون غداً الخميس، فيما يلتقي الاتفاق مع ضمك والفتح مع الوحدة والفيحاء مع الخليج يوم الجمعة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة