Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أوكرانيون في البرازيل يعيدون إحياء نادي "ماريوبول" المدمر

تأسس النادي الأوكراني عام 1992 وشارك في تصفيات بطولات أوروبية كان آخرها في موسم (2019 - 2020)

تم حل نادي ماريوبول بعد بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير 2022 (أ ف ب)

ملخص

تم حل نادي ماريوبول بعد بدء الحرب الروسية على أوكرانيا في فبراير 2022، ويأتي انطلاقه من جديد في البرازيل كنوع من التضامن مع الدولة التي مزقتها الحرب

قررت جالية أوكرانية في جنوب البرازيل تحويل فريقها المحلي لكرة القدم إلى اسم "ماريوبول"، وهو ناد ينتمي للدوري الأوكراني تم حله بعد الحرب الروسية على أوكرانيا، كنوع من التضامن مع الدولة التي مزقتها الحرب.

وقال فريق "إيه إيه باتيل" المحلي من منطقة برودينتوبوليس في بارانا أمس الإثنين إنه سيأخذ قميص "ماريوبول" وشارته وشعاره بعد عام من تدمير منشآت النادي الأوكراني وملعبه في ما وصفته موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة.

وقال أليكس لوبيز رئيس فريق "إيه إيه باتيل"، "يجسد نادي ماريوبول هوية مجتمعنا، أكثر من 70 في المئة من المجتمع الذي نعيش فيه هم من الأوكرانيين أو أحفاد لمواطنين أوكرانيين".

"لطالما كانت أوكرانيا داعمة بشكل لا يصدق للمواهب البرازيلية الكروية العظيمة، وأصبحت بوابة مهمة للاعبين لدخول السوق الأوروبية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"هذا أقل ما يمكن أن نفعله للمساعدة في إبقاء ناديهم على قيد الحياة وإعطاء الأمل للأوكرانيين في جميع أنحاء العالم".

وقال أندريه سانين نائب رئيس نادي "ماريوبول"، "ممتنون جداً لهذه اللفتة الرائعة من قبل (إيه إيه باتيل)".

"كانت الحرب مدمرة لمدينتنا ولكن وجود أحد فرق كرة القدم في النصف الآخر من العالم يعرض الحفاظ على اسمنا خلال هذه الأوقات حالكة السواد من تاريخنا... فمن المستحيل التعبير عن مدى أهمية هذا بالنسبة إلينا".

وشارك نادي "ماريوبول" الذي تأسس عام 1992 في تصفيات كأس الاتحاد الأوروبي، وللبطولة التي تلتها وهي الدوري الأوروبي، وكان آخرها موسم (2019 - 2020).

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة