Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زلزال بقوة 7,1 درجة قبالة سواحل إندونيسيا

حدد مركزه قرب سواحل جزر مينتاوي على عمق 15,5 كيلومتر

أصدرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية تحذيراً باحتمال حصول تسونامي وأبقته مدة ساعتين تقريباً (أ ف ب)

ملخص

وقع أكثر الزلازل حصداً للأرواح في إندونيسيا عام 2004 قبالة شواطئ سومطرة وأسفر عن سقوط أكثر من 230 ألف قتيل

ضرب زلزال بقوة 7,1 درجة، اليوم الثلاثاء، قبالة سواحل سومطرة في إندونيسيا، وفق ما أفادت الوكالة الجيولوجية الأميركية، مما أرغم السكان إلى اللجوء للمرتفعات قبل أن يرفع الإنذار باحتمال حصول تسونامي.

وحدد مركز الزلزال قرب سواحل جزر مينتاوي على عمق 15,5 كيلومتر، وفق ما أوضحت الوكالة الأميركية، ولم يسجل وقوع ضحايا أو أضرار كبيرة.

هزة أرضية

وقال باتريس سانيني، وهو أحد سكان سيبيروت أكبر جزر مينتاوي "الهزة كانت قوية إلى درجة عانينا فيها صعوبة في الوقوف والخروج. واجهنا صعوبة للخروج من المنزل واضطررنا إلى التمسك بالجدران". وأضاف أنها "أقوى هزة أرضية هذه السنة. ظننت أن تسونامي سيحصل. لحسن الحظ لم يسجل تسونامي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصدرت وكالة الجيوفيزياء الإندونيسية تحذيراً باحتمال حصول تسونامي وأبقته لمدة ساعتين تقريباً بعد أن أعلنت في البداية أن قوة الزلزال أكبر.

نشاط زلزالي

وتشهد إندونبسيا نشاطاً زلزالياً وبركانياً منتظماً بسبب موقعها على "حزام النار" في المحيط الهادئ، حيث تتصادم طبقات تكتونية عدة.

ووقع أكثر الزلازل حصداً للأرواح في إندونيسيا في 26 ديسمبر (كانون الأول) 2004 قبالة شواطئ سومطرة، وأسفر عن سقوط أكثر من 230 ألف قتيل في سريلانكا والهند وتايلاند، وتسبب في موجات هائلة بلغ ارتفاع بعضها 30 متراً على ساحل باندا آتشيه في شمال سومطرة، وبلغت قوة هذا الزلزال 9,1 درجة.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات