Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

زلزال بقوة 6.2 درجة قبالة إندونيسيا

ذكرت وكالة الأرصاد الجوية أنه لا يوجد تهديد بحدوث أمواج تسونامي

تقع إندونيسيا على "حزام النار" في المحيط الهادئ (رويترز)

ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة قبالة سواحل جزيرة سومطرة الإندونيسية، صباح الإثنين، بحسب المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

وقال المعهد إن مركز الزلزال يقع على بعد نحو 48 كيلومتراً، جنوب شرقي مدينة سينجكيل بمقاطعة أتشيه الإندونيسية. ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة، وفقاً لوكالة إدارة الكوارث الإندونيسية.

وقال متحدث باسم الوكالة، "تسبب الزلزال في حالة من الذعر، وشعر به السكان بين 3 و10 ثوانٍ في أربع مناطق في أتشيه ومقاطعة سومطرة الشمالية". ووقع الزلزال نحو الساعة 6:30 (23:30 ت غ، الأحد).

وأفاد المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل من جهته بأن الهزة "شعر بها سكان ميدان"، على بعد نحو 120 كيلومتراً، شمال شرقي مركز الزلزال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وذكرت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء أن قوة الزلزال بلغت 6.2 درجة، وقالت إنه لا يوجد تهديد بحدوث أمواج تسونامي.

وتقع إندونيسيا على "حزام النار" في المحيط الهادئ، حيث تلتقي صفائح تكتونية يؤدي احتكاكها ببعضها إلى هزات أرضية وثوران براكين.

وفي 21 نوفمبر (تشرين الثاني) ضرب زلزال بلغت قوته 5.6 درجة مقاطعة جاوا الغربية في جنوب شرقي آسيا، مسفراً عن مقتل 602 شخص.

وفي 26 ديسمبر (كانون الأول) 2004 تسبب زلزال كبير وقع قبالة سومطرة في حدوث تسونامي في المحيط الهندي أودى بحياة أكثر من 230 ألف شخص في أماكن بعيدة مثل سريلانكا والهند وتايلاند.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار