Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يقود الأرجنتين في أول مباراة لأبطال العالم بعد مونديال 2022

سيحضر أكثر من 80 ألف مشجع إلى إستاد "مونومينتال" لمؤازرة المنتخب الوطني ضد بنما

قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم ليونيل ميسي في تدريبات الفريق الوطني استعداداً لمواجهة بنما الودية (أ ف ب)

ملخص

اعتبر الفوز بـ #كأس_العالم_2022 بمثابة اللحظة المثالية لنهاية مسيرة #ميسي الدولية اللامعة لكن النجم الأرجنتيني قرر أن لديه المزيد ليقدمه لبلاده

بعد أن حقق حلم حياته، سيحتفل ليونيل ميسي مع جماهير الأرجنتين مساء اليوم الخميس، إذ سيخوض الفريق أول مباراة بعد الفوز بكأس العالم لكرة القدم في قطر العام الماضي.

وسيحضر أكثر من 80 ألف مشجع إلى إستاد "مونومينتال" في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس لحضور مباراة ودية ضد بنما.

في حين أن كثيرين كانوا يعتبرون الفوز بأكبر بطولة في كرة القدم بمثابة اللحظة المثالية لإنهاء مسيرته الدولية اللامعة، قرر ميسي (35 سنة) أن لديه المزيد ليقدمه لبلاده.

وقال ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين، "ليو ميسي على ما يرام حتى يقول غير ذلك، سيواصل المجيء إلى هنا والانضمام للفريق، إنه سعيد في الملعب مع المنتخب الوطني".

ويمكن أن يجعلها مهاجم باريس سان جيرمان ليلة لا تنسى إذا هز الشباك لأنه يحتاج إلى هدف واحد آخر للوصول إلى 800 هدف خلال مسيرته الاحترافية، على رغم أن منافسه كريستيانو رونالدو يظل في الصدارة برصيد 828 هدفاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي حال تسجيله هدفين سيصل ميسي، الهداف التاريخي للأرجنتين، إلى 100 هدف مع منتخب بلاده.

وآخر مرة سجل فيها ميسي أكثر من هدف في مباراة واحدة كانت في نهائي كأس العالم في ديسمبر (كانون الأول) الماضي ضد فرنسا، إذ فازت الأرجنتين بركلات الترجيح لتحصد الكأس للمرة الأولى منذ 36 عاماً مما أثار احتفالات ضخمة في البلد المجنون بكرة القدم.

وفاز ميسي، الذي قاد الأرجنتين أيضاً إلى لقب كأس كوبا أميركا 2021، بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي وفقاً للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في فبراير(شباط) الماضي للمرة الثانية، ليتوج عدة شهور قليلة رائعة.

ويملك صانع الألعاب الأرجنتيني الذي حصد أيضاً سبع جوائز للكرة الذهبية، القليل ليثبت جدارته، إذ إنه حقق أيضاً نجاحاً هائلاً على مستوى الأندية في برشلونة الإسباني ثم باريس سان جيرمان الفرنسي بعد أن فاز بلقب الدوري 11 مرة وأربع بطولات لدوري أبطال أوروبا، وثلاث لكأس العالم للأندية ومثلها للسوبر الأوروبي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة