Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

منتخب إسرائيل يتسبب في سحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا

وقعت حادثة تدافع مميت في أكتوبر 2022 مما أدى إلى مقتل 135 مشجعاً بإستاد مالانغ في جاوة الشرقية

شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا (رويترز)

ملخص

خرج محتجون في العاصمة الاندونيسية جاكرتا في وقت سابق من هذا الشهر ملوحين بأعلام #إندونيسيا و#فلسطين مطالبين بعدم السماح #لإسرائيل بالمشاركة

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء إنه جرد إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم لكرة القدم تحت 20 عاماً، وتم اتخاذ قرار استبعاد إندونيسيا من استضافة البطولة التي كانت ستجري في الفترة من الـ 20 مايو (أيار) إلى الـ 11 من يونيو (حزيران) المقبلين بعد أن قال الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم إنه ألغى القرعة بعد أن رفض حاكم جزيرة بالي ذات الغالبية الهندوسية استضافة المنتخب الإسرائيلي.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "قرر ’فيفا‘ وبسبب الظروف الحالية استبعاد إندونيسيا من استضافة كأس العالم تحت 20 عاماً والمقررة عام 2023".

وسيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن مع بقاء مواعيد البطولة حالياً من دون تغيير، وقد يتم أيضاً تحديد طبيعة العقوبات المحتملة ضد الاتحاد الإندونيسي في مرحلة لاحقة.

وأضاف "فيفا" أن القرار اتخذ بعد اجتماع بين رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو ورئيس الاتحاد الإندونيسي إريك توهير.

وخرج محتجون في العاصمة جاكرتا خلال وقت سابق من هذا الشهر ملوحين بالأعلام الإندونيسية والفلسطينية مطالبين بعدم السماح لإسرائيل بالمشاركة، ومعظم سكان إندونيسيا من المسلمين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع قال الاتحاد الإندونيسي إن خسارة حق التنظيم قد يضر بفرص فرق كرة القدم الإندونيسية في المشاركة في بطولات "فيفا" في حين أن الخسائر الاقتصادية ستصل إلى تريليونات الروبيات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "فيفا" اليوم الأربعاء إنه ملتزم بمساعدة الاتحاد الإندونيسي للعبة في أعقاب حادثة تدافع مميت العام الماضي أدى إلى مقتل 135 مشجعاً في ملعب في جاوة الشرقية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال "فيفا" في بيان إن "أعضاء فريق ’فيفا‘ سيستمرون في العمل داخل إندونيسيا خلال الأشهر المقبلة وسيقدمون المساعدة المطلوبة للاتحاد الإندونيسي تحت قيادة الرئيس توهير، وسيتم تحديد موعد قريب بين رئيس ’فيفا‘ ورئيس الاتحاد الإندونيسي لإجراء مزيد من المناقشات".

وتأهلت إندونيسيا لكأس العالم تحت 20 عاماً بسبب استضافتها لها، لكنها لم تشارك في البطولة منذ عام 1979.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة