Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فيرغسون وفينغر يفتتحان باب المدربين إلى قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي

أصبح الثنائي الأسطوري الذي فاز بـ 16 لقباً أول شخصيتين تقتحمان الصالة الشرفية في 2023

أليكس فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد ونظيره في أرسنال أرسين فينغر (أ ف ب)

ملخص

يرى #أليكس_فيرغسون المدرب التاريخي لـ #مانشستر_يونايتد أن التنافس الصعب مع #أرسنال بقيادة مدربه العظيم #أرسين_فينغر كان السبب وراء تحفيز الناديين لتحقيق النجاح

قص المدير الفني السابق والتاريخي لمانشستر يونايتد أليكس فيرغسون ونظيره في أرسنال أرسين فينغر شريط الجزء الخاص بالمدربين في قاعة المشاهير الشرفية الخاصة بالدوري الإنجليزي الممتاز، باعتبارهما أهم مدربين في تاريخ البطولة التي انطلقت بشكلها الحالي في 1992.

وأصبح الثنائي الأسطوري الذي فاز بـ 16 لقباً للدوري الإنجليزي أول شخصيتين تقتحمان قاعة المشاهير في 2023.

ويعد الاسكتلندي أليكس فيرغسون (81 سنة) أنجح مدرب في تاريخ البطولة الإنجليزية، حيث قاد يونايتد للفوز بـ 13 لقباً للدوري، بما في ذلك الفوز لثلاثة مواسم متتالية - مرتين منفصلتين - في إنجاز غير مسبوق، قبل إعلان اعتزاله في يونيو (حزيران) 2013.

وكان فيرغسون قد تولى تدريب مانشستر يونايتد في السادس من نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1986، وتمكن من إعادة نادي الشياطين الحمر إلى منصات التتويج محلياً وقارياً ودولياً وجعله الأكثر فوزاً بالبطولات في إنجلترا بعد إطاحة ليفربول.

ونال فيرغسون شرف قيادة يونايتد للتتويج بلقب أول موسم للدوري الإنجليزي بصفته الحالية في (1992 - 1993)، واستمر في النجاح طوال 27 سنة، إذ لعب الفريق 1390 مباراة تحت قيادته، بينها 810 في الدوري الممتاز، حقق خلالها 528 انتصاراً وجمع 1752 نقطة.

وقال فيرغسون تعليقاً على دخوله قاعة المشاهير "أنا سعيد حقاً بدخول قاعة مشاهير في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه لشرف عندما تتلقى اعترافاً مثل هذا".

وأضاف "ومع ذلك لا يتعلق الأمر بي كشخص، يتعلق الأمر بالعمل في مانشستر يونايتد والرابطة التي جمعتنا على مدار سنوات عديدة، لذلك أنا فخور أيضاً بالنادي والموظفين واللاعبين".

"كانت وظيفتي هي إعادة المشجعين إلى منازلهم سعداء، كان تاريخ يونايتد وتوقعاتي الخاصة هي الأشياء التي دفعتني دائماً، وقد اضطررت إلى محاولة تطوير جميع لاعبي فريقي بنفس التوقعات والتأكد من قدرتنا على الخروج في كل مرة لتحقيقها".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعن فينغر الذي دارت بينهما منافسة شرسة على المستطيل الأخضر لسنوات طويلة، قال "أشعر أن أرسين جدير بذلك لأنه قام بتحويل أرسنال بشكل خيالي، لقد أصبحوا فريقاً صعباً للتنافس معه وأراد كلانا الفوز، مما حفزنا أكثر".

وكشف "خلال السنوات التي تلت التقاعد، كنا نذهب لتناول العشاء معاً في مطعم صغير يعرفه جيداً في سويسرا، إنه رجل مثير للاهتمام حقاً وأنا أستمتع برفقته".

أرسين فينغر (73 سنة) الذي يترأس حالياً تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) كان صاحب الثورة الثانية في الدوري الممتاز بعد توليه تدريب الفريق اللندني في أكتوبر (تشرين الأول) 1996 قادماً من تجربة غير مألوفة مع ناغويا الياباني.

وخلال 22 سنة حتى اعتزاله في 2018، قاد فينغر فريق أرسنال في 1228 مباراة، ونجح في الفوز باللقب الإنجليزي ثلاث مرات كان آخرها وأغلاها في موسم (2003 - 2004)، حين حصد المدفعجية البطولة بلا أي هزائم، فيما عرف باسم الدوري الذهبي.

وافتتحت قاعة مشاهير الدوري الإنجليزي الممتاز في 2021 بدخول ثمانية لاعبين من أساطير البطولة خلال حقبة تسعينيات القرن الماضية ومطلع الألفية، هم: الهداف التاريخي آلان شيرر والفرنسي تييري هنري ومواطنه إريك كانتونا وقائد مانشستر يونايتد التاريخي روي كين وزميله ديفيد بيكهام والنجم الهولندي دينيس بيركامب والهداف التاريخي لتشيلسي فرانك لامبارد وأسطورة ليفربول ستيفن جيرارد.

وفي 2022 انضم لهم ثمانية نجوم آخرين، هم باتريك فييرا وواين روني وإيان رايت وبيتر شمايكل وبول سكولز وديدييه دروغبا وفينسنت كومباني وسيرجيو أغويرو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة