Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قبالة ساحلها الشرقي

بعد أيام على استكمال سيول وواشنطن أكبر مناورات عسكرية مشتركة بينهما

كوريا الشمالية تواصل سلسلة من اختبارات الأسلحة خلال الأسابيع الأخيرة (رويترز)

ملخص

#كوريا_الشمالية تطلق #صاروخاً_باليستياً قبالة ساحلها الشرقي

قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين في البحر قبالة ساحلها الشرقي، صباح اليوم الإثنين، في أحدث سلسلة من اختبارات الأسلحة خلال الأسابيع الأخيرة.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن الصاروخين أطلقا من مقاطعة هوانغهاي الشمالية في الساعة 7:47 صباحاً (22:47 بتوقيت غرينتش، الأحد) وقطعا مسافة بلغت نحو 370 كيلومتراً.

تأتي عملية الإطلاق الصاروخية هذه بعد أيام على استكمال سيول وواشنطن، الخميس الماضي، أكبر مناورات عسكرية مشتركة بينهما في خمس سنوات.

وتعتبر بيونغ يانغ هذه المناورات بمثابة تدريبات على غزو لأراضيها. وزعمت، الجمعة الماضي، أن المناورات الأخيرة التي أطلق عليها اسم "درع الحرية" كانت تدريبات من أجل "احتلال" كوريا الشمالية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونقلت وسائل إعلام يابانية عن خفر السواحل الياباني قوله إن الصاروخين سقطا في المياه خارج المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان.

وندد جيش كوريا الجنوبية "بقوة" بعملية الإطلاق، ووصفها بأنها استفزاز خطير ينتهك قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ودعا إلى وقف فوري.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في بيان، "سنراقب من كثب الأنشطة المختلفة لكوريا الشمالية، ونحافظ على وضع الاستعداد القوي على أساس القدرة على الرد بشكل كبير على أي استفزازات"، مضيفة أنها ستواصل التدريبات العسكرية مع الولايات المتحدة كما هو مقرر لها.

وقال مكتب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إنه أمر المسؤولين بجمع وتحليل المعلومات المتعلقة بعملية الإطلاق والتأكد من سلامة الطائرات والسفن.

وهذا الإطلاق هو الأحدث في سلسلة التجارب التي تجريها كوريا الشمالية على الأسلحة، والتي شملت إطلاق عدة صواريخ "كروز"، الأربعاء الماضي، في تجربة قالت بيونغ يانغ إن الهدف منها كان التدريب على هجمات نووية تكتيكية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار