Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ألكاراز يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس بفضل لقب "إنديان ويلز"

عاد اللاعب الإسباني إلى بطولات المحترفين في فبراير لإحراز اللقب في بوينس أيرس كما بلغ نهائي ريو دي جانيرو

الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف الأول عالمياً في تنس الرجال (أ ف ب)

ملخص

أصبح الإسباني #ألكاراز البالغ 19 سنة أصغر لاعب #تنس في العالم يجمع بين لقبي "إنديان ويلز" و"ميامي المفتوحة"

وضع كارلوس ألكاراز نهاية لسلسلة من 19 مباراة من دون هزيمة لدانييل ميدفيديف وتغلب عليه بنتيجة (6-3) و(6-2) في نهائي بطولة "إنديان ويلز" للتنس، أمس الأحد، لينتزع اللاعب الإسباني صدارة التصنيف العالمي من النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش.

ولم يهدر ألكاراز أي مجموعة في ست مباريات بالبطولة، ومنحه هذا المستوى في صحراء كاليفورنيا الأميركية دفعة ثقة قبل الدفاع عن لقب "ميامي".

واستمتع ألكاراز ببداية حالمة في أول نهائي للاثنين في "إنديان ويلز" حين كسر الإرسال مبكراً وتقدم (2-0)، وأهدر ست نقاط فقط على الإرسال في طريقه لحسم المجموعة الأولى خلال 36 دقيقة فقط.

ولم يتمكن اللاعب الروسي، الذي كان يطمح إلى إضافة لقب جديد بعد تتويجه في روتردام والدوحة ودبي الشهر الماضي، من إيقاف نزيف النقاط، وعجز عن الصمود أمام براعة منافسه الإسباني في بقية المباراة.

وكسر ألكاراز الإرسال في الشوط الأول بالمجموعة الثانية وتقدم (2-0)، بينما أهدر ميدفيديف 10 نقاط متتالية منذ المجموعة الأولى.

وواصل ألكاراز المميز بضرباته القوية الضغط من جانب إلى جانب بالملعب وكسر الإرسال مجدداً ليتقدم (4-0) من دون عناء، وأنهى اللقاء بعد 70 دقيقة من دون أن يواجه أي نقطة كسر.

وبدا انزعاج ميدفيديف الذي لم يكن في أفضل حالاته بوضوح وربط كاحله الأيمن في الدور الرابع وأصيب في إصبع الإبهام في دور الثمانية، كما لم يتمكن من التعامل مع الأجواء العاصفة في النهائي.

وهذا اللقب الثالث ببطولات الأساتذة من فئة ألف نقطة للاعب البالغ عمره 19 سنة والذي كان أصغر لاعب يتصدر التصنيف العالمي في سبتمبر (أيلول) الماضي عندما فاز بلقب "أميركا المفتوحة"، وحافظ على القمة خلال 20 أسبوعاً قبل أن ينتزع ديوكوفيتش الصدارة في يناير (كانون الثاني) بفوزه بلقب بطولة "أستراليا المفتوحة"، بينما غاب ألكاراز عن أولى البطولات الأربع الكبرى في العام الجديد بسبب مشكلة في البطن وإصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانسحب ديوكوفيتش من قرعة "إنديان ويلز" في مؤشر إلى رفض طلب الإعفاء من شروط التطعيم ضد "كوفيد-19" لدخول أميركا، كما انسحب اللاعب الصربي من بطولة "ميامي المفتوحة".

وعاد اللاعب الإسباني إلى بطولات المحترفين في فبراير (شباط) في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس، وأحرز هناك لقبه الأول منذ "أميركا المفتوحة" العام الماضي، كما بلغ النهائي في ريو دي جانيرو بالبرازيل قبل الانسحاب من بطولة "أكابولكو" بسبب إصابة عضلية جديدة.

وقال ألكاراز إن ثقته بنفسه ساعدته على تجاوز آثار الإصابة في بداية الموسم الحالي، واستعادة صدارة التصنيف العالمي للتنس.

أضاف ألكاراز الذي سيدافع عن لقب بطولة "ميامي المفتوحة" لمحطة التنس التلفزيونية "بدأت الموسم بشكل جيد لكن عانيت إصابات عدة، تعرضت لإصابتين في الساق في نحو أربعة أشهر، وكان الأمر صعباً أن أحافظ على قوتي الذهنية".

وتابع "غبت عن بعض البطولات التي كنت أود المشاركة فيها، لكنني عملت بجدية مع فريقي، أثق في نفسي وفي العمل الذي أؤديه في الوقت الحالي، وأود القول إن هذا أهم شيء"، وقال أيضاً "يعني لي الكثير استعادة صدارة التصنيف العالمي، لن أقول إن هذا الأمر كان سهلاً، لكنه كان أسهل بسبب عدم مشاركة ديوكوفيتش".

وبات ألكاراز، الذي خسر أمام ميدفيديف في أول مواجهة بينهما في 2021، أصغر لاعب يجمع بين لقبي "إنديان ويلز" و"ميامي المفتوحة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة