Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هالاند يرسم ملامح أسطورته بمعادلة ميسي والتفوق على مبابي

أصبح المهاجم النرويجي الشاب أصغر لاعب يصل إلى 30 هدفاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا

إيرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

ملخص

 اعترف #هالاند نجم #مانشستر_سيتي بحزنه لعدم تسجيل هدف ثالث في لايبزيغ بسبب قرار التبديل الذي اتخذه المدرب #غوارديولا

واصل المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند لاعب "مانشستر سيتي" الإنجليزي رسم ملامح أسطورته التهديفية في الملاعب الأوروبية، إذ سجل خمسة أهداف ليقود فريقه نحو اكتساح "لايبزيغ" الألماني بسباعية من دون رد خلال إياب دور الـ 16 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع هالاند (22 سنة) إجمال أهدافه خلال الموسم الحالي إلى 39 هدفاً في 36 مشاركة بكل البطولات، من بينها 28 هدفاً في 26 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز و10 أهداف في ست مباريات بدوري أبطال أوروبا.

وأصبح هالاند ثالث لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة بعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع "برشلونة" ضد "باير ليفركوزن" الألماني عام 2012، والبرازيلي لويس أدريانو مع "ساختار" الأوكراني ضد "باتي بوريسوف" البيلاروسي في 2014.

ولم يكتف هالاند بمعادلة الرقم التاريخي لميسي وأدريانو لكنه أصبح الهداف التاريخي لـ "مانشستر سيتي" في موسم واحد برصيده 39 هدفاً، متجاوزاً رقم تومي جونسون في موسم (1928 - 1929).

وبعمر 22 سنة و236 يوماً بات هالاند أصغر لاعب يسجل 30 هدفاً في دوري أبطال أوروبا، بعد كسر الرقم المسجل باسم الفرنسي كيليان مبابي نجم "باريس سان جيرمان" الذي وصل إلى هدفه الـ 30 بعمر 22 عاماً و352 يوماً، لكن الأصعب أن هالاند لم يقف عند الهدف الـ 30 بل أصبح رصيده بعد الخماسية 33 هدفاً في أقل عدد مباريات وهو 25 مباراة فقط.

ومما زاد صعوبة خماسية هالاند التاريخية أمام "لايبزيغ" أنها جاءت خلال 63 دقيقة فقط قبل أن يقرر مديره الفني الإسباني بيب غوارديولا استبداله.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال غوارديولا تعليقاً على حرمان هالاند من فرصة تسجيل هدف سادس للانفراد بالرقم التاريخي، "إذا حقق هذا الإنجاز والرقم القياسي وعمره 22 عاماً فسيكون الأمر مملاً وحياته كذلك، لذلك سيكون لديه الآن هدف لتحقيقه في المستقبل هنا أو في كل مكان، لهذا السبب اخرجته من الملعب".

وأضاف، "لم أكن أعرف متى فعل ميسي ذلك ضد ’ليفركوزن‘ فلقد أخبروني في المقابلة الأولى، لكنني أجريت التبديل لأنه عادة عندما تنتهي المباراة عملياً فأريد أن أمنح أكبر عدد من اللاعبين فرصة المشاركة في المباريات".

وأضاف، "هالاند عادل الرقم القياسي لميسي لكنه فعل ذلك في 60 دقيقة فالأمر مختلف، ومن يدري إذا لعب 90 دقيقة؟".

ويرى هالاند أن سرعته في التفكير هي التي ميزته عن أقرانه، إذ قال بعد المباراة "لا أفكر كثيراً وأتذكر التسديد لكني لا أفكر كثيراً، لقد كنت متعباً للغاية بعد احتفالاتي".

وزاد، "مصدر قوتي هو تسجيل الأهداف، هل يجب أن أكون صريحاً؟ لم أعتقد أنه يمكنني تسجيل كثير من الأهداف اليوم، ولقد حاولت فقط هز الشباك وحاولت أن أضع الكرة بعيداً من حارس المرمى".

وأضاف، "أبلغت غوارديولا أنني أرغب في تسجيل ستة أهداف لكن ماذا يمكنني أن أفعل؟"

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة