Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الماكينة هالاند يواصل كسر الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي

يتفوق الشاب النرويجي على السجل التهديفي لـ9 أندية في المسابقة المحلية

إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (أ ف ب)

واصل الدولي النرويجي إيرلينغ براوت هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي كسر الأرقام القياسية التهديفية خلال موسمه الأول بقميص الفريق الأزرق السماوي، حيث سجل، أمس الأحد، ثلاثة أهداف ليقود فريقه للفوز على ولفرهامبتون واندرارز بنتيجة (3-0)، في الجولة الـ21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع الفوز رصيد سيتي إلى 45 نقطة حافظ بها على موقعه في المركز الثاني خلف المتصدر أرسنال الذي حقق لاحقاً فوزاً هاماً على مانشستر يونايتد، ليرتقي للنقطة 50، وله مباراة مؤجلة.

وسيطر سيتي على الشوط الأول، واستحق التقدم بهدف بضربة رأس من هالاند بعد تمريرة عرضية متقنة من كيفين دي بروين في الدقيقة 40.

وكانت مسألة وقت فقط قبل أن يضيف سيتي الهدف الثاني، حيث نفذ هالاند ركلة جزاء بعد خطأ ضد زميله إيلكاي غندوغان عقب الاستراحة بخمس دقائق، ثم أكمل المهاجم النرويجي الثلاثية بعد تمريرة من الجزائري رياض محرز.

واستعاد هالاند حاسته التهديفية غير العادية، حيث سجل أربعة أهداف في آخر مباراتين بعد أن فشل في هز الشباك في ثلاث مباريات متتالية في كل المسابقات ضد تشيلسي وساوثهامبتون ومانشستر يونايتد، ليرفع رصيده الإجمالي في الموسم الحالي إلى 31 هدفاً في 26 مباراة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبأهدافه الثلاثة خطا هالاند ثلاث خطوات أخرى نحو الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي 2022-2023 والحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية، إذ رفع رصيده إلى 25 هدفاً في 19 مباراة، وهو رقم أعلى من الذي حققه الكوري سون هيونغ مين لاعب توتنهام والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول خلال الموسم الماضي (22 هدفاً) حينما تقاسما جائزة هداف الدوري.

وكسر هالاند الرقم القياسي لرود فان نيستلروي مهاجم مانشستر يونايتد السابق في أن يكون أسرع لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في أربع مناسبات بالدوري الممتاز.

وحقق هالاند هذا الرقم في 19 مباراة، بينما فعلها فان نيستلروي في 65 مباراة.

وأصبح الرصيد التهديفي لهالاند في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي أكثر من الرصيد التهديفي لتسعة أندية هي تشيلسي (22 هدفاً)، وأستون فيلا (23 هدفاً)، وكريستال بالاس (18 هدفاً)، ونوتنغهام فورست (16 هدفاً)، ووست هام يونايتد (17 هدفاً)، وولفرهامبتون (12 هدفاً)، وبورنموث (19 هدفاً)، وإيفرتون (15 هدفاً)، وساوثهامبتون (17 هدفاً).

وقال بيب غوارديولا مدرب سيتي عن هالاند، "إنه مطالب بالتسجيل، وهو يملك لاعبين رائعين من حوله، إنه يعيش 24 ساعة من أجل عمله وشغفه وحبه، إنه لا يعاني ضغوطاً كبيرة ومستقر، وأرقامه مذهلة".

وأضاف، "طريقة لعبنا اليوم تشبه الشوط الأول الذي انتهى بتأخرنا 2-0 أمام توتنهام، يوم الخميس، مستوانا كان رائعاً، واليوم تحسن مستوانا".

المزيد من رياضة