Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كيف تفوق هالاند على 98 ناديا في دوري أبطال أوروبا؟

وصل النجم النرويجي الشاب إلى هدفه الـ 19 خلال 12 مباراة بقميص مانشستر سيتي بعد اكتساح كوبنهاغن الدنماركي

إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

واصل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي تحقيق النتائج الإيجابية، إذ فاز بنتيجة (5-0) على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي الأربعاء، الخامس من أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن مباريات الجولة الثالثة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، ليجمع النقاط التسع الكاملة لأول ثلاث مواجهات، ويتسيد المجموعة السابعة متفوقاً على بوروسيا دورتموند الألماني وإشبيلية الإسباني وكوبنهاغن، على الترتيب.

فوز سيتي هو الخامس على التوالي في كل المسابقات بعد التعادل مع أستون فيلا خلال الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وقد تمكن فريق المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا من تسجيل 20 هدف في آخر خمس مباريات، بمعدل أربعة أهداف لكل مباراة، لكن اللافت أن أهداف الفريق الـ 20 كان من بينها تسعة أهداف للمهاجم النرويجي هالاند المنضم إلى إستاد الاتحاد خلال الصيف الماضي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح هالاند (22 سنة) حديث عالم كرة القدم ومرعب حراس المرمى وخطوط الدفاع وصداعاً يؤرق مدربي المنافسين، بعدما واصل سجله التهديفي الاستثنائي بتسجيل 19 هدفاً خلال 12 مباراة فقط خاضها بقميص ناديه الجديد، كما قدم ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه ليكون شارك في 22 هدفاً خلال 959 دقيقة لعب.

ونجح هالاند في رفع معدله التهديفي إلى هدف كل 50 دقيقة لعب في مجمل مشاركاته بالموسم الحالي مع العملاق الإنجليزي، مقسماً إلى هدف كل 47 دقيقة لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سجل 14 هدفاً في ثمان مباريات، ومعدل هدف كل 41 دقيقة في دوري أبطال أوروبا، بعدما سجل خمسة أهداف في ثلاث مباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبات هالاند أول لاعب يسجل ثلاثة أهداف في ثلاث من أصل ثمان مباريات افتتاحية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان أسرع لاعب سابق تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ثلاث مرات هو النجم الإنجليزي مايكل أوين، واحتاج إلى 48 مباراة لتحقيق ذلك.

ولطالما كانت مسابقة دوري أبطال أوروبا محببة إلى هالاند، إذ سجل ثمانية أهداف خلال ست مباريات مع سالزبورغ النمسوي و15 هدفاً خلال 13 مباراة مع بوروسيا دورتموند، والآن وصل إلى هدفه الـ 28 خلال 22 مباراة هي إجمال مسيرته بالبطولة، بمعدل تهديفي 1.27 هدف لكل مباراة.

المعدل التهديفي لهالاند في دوري أبطال أوروبا هو الأعلى في تاريخ المسابقة التي يتصدر هدافيها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 140 هدفاً خلال 183 مباراة، ويلاحقه الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 127 هدفاً خلال 159 مباراة.

ولا يتوقف تفوق المعدل التهديفي لهالاند عند اكتساح اللاعبين في تاريخ البطولة كافة، بل ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة في الإحصاءات أنه يتفوق على المعدل التهديفي لـ 98 فريقاً سبقت لهم المشاركة في المسابقة.

وارتفع هالاند إلى المركز 33 في ترتيب الهدافين التاريخيين للبطولة بالتساوي مع الأسطورة الفرنسي جان بيير بابان الذي احتاج إلى 237 مباراة لتسجيل 28 هدفاً، والنجم الويلزي ريان غيغز الذي وصل للرقم نفسه في 145 مباراة.

المزيد من رياضة