Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

البيت الأبيض: خزعة تؤكد إصابة بايدن بسرطان الخلايا القاعدية

الرئيس الأميركي خضع لإزالة ورم جلدي وسيظل تحت الملاحظة الطبية في إطار رعايته الصحية المستمرة

الأطباء أعلنوا سابقاً أن بايدن يتمتع بصحة جيدة و"لائق للعمل" بعد الفحص البدني (أ ب)

ملخص

خضع الرئيس الأميركي #جو_بايدن لعملية جراحية في فبراير لإزالة #ورم_جلدي تبين أنه سرطاني بعد الفحص، وفق ما أفاد طبيبه، مشيراً إلى أنه تمت إزالة كل الأنسجة السرطانية بنجاح.

قال طبيب البيت الأبيض كيفن أوكونور الجمعة، إن الفحوص التي أجريت على خزعة أُخذت من الرئيس الأميركي جو بايدن في فبراير (شباط) أكدت أن ورماً جلدياً أزيل من صدره كان عبارة عن سرطان خلايا قاعدية، مضيفاً أن جميع الأنسجة السرطانية أزيلت بنجاح.

وأوضح أن الرئيس الأميركي سيظل تحت الملاحظة الطبية للأمراض الجلدية في إطار رعايته الصحية المستمرة، على رغم أن مكان الخزعة تعافى ولا حاجة لمزيد من العلاج.

وفي الشهر الماضي، أعلن الأطباء أن بايدن (80 عاماً) يتمتع بصحة جيدة و"لائق للعمل" بعد الفحص البدني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وهذا الورم السرطاني هو ذو طبيعة "لا تميل إلى الانتشار أو التسبب في انبثاق نقائل سرطانية" وفق ما أوضح أوكونر في تقرير نشره البيت الأبيض، مضيفاً أنه "لم يكن هناك حاجة إلى مزيد من العلاج".

وأوضح أن هذا يميزه عن الأشكال "الأكثر خطورة" لسرطان الجلد. وأشار أوكونور إلى أن المكان الذي أزيل منه الورم "التأم جيداً".

وبعد الزيارة الطبية في 16 فبراير، ذكّر الطبيب أن بايدن "أمضى كثيراً من الوقت في الشمس خلال شبابه" وأنه سبق له، قبل أن يصبح رئيساً، أن خضع لعمليات لإزالة أورام سرطانية.

وخلص في ذلك الوقت إلى أن بايدن الذي ينوي الترشح لولاية ثانية في انتخابات 2024 "يتمتع بصحة جيدة" و"مؤهل" لتأدية مهماته.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار