Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

عطل فني يضرب "تويتر" حول العالم

4200 بلاغ بالولايات المتحدة و1600 في فرنسا ومحللون: المنصة ستفقد 32 مليون مستخدم بحلول 2024

عانت "تويتر" في الأشهر الأخيرة مشكلات فنية حين تعذر على بعض المستخدمين الدخول إلى حساباتهم (أ ف ب)

ملخص

لم يكن متاحاً عبر موقع "#تويتر" الإلكتروني وتطبيقه للأجهزة المحمولة الدخول إلى شريط الأحداث لاستعراض #أحدث_التغريدات

واجه مستخدمو منصة "تويتر" التي اشتراها أخيراً الملياردير إيلون ماسك مشكلات في الدخول إلى حساباتهم على الشبكة ظهر اليوم الأربعاء في أجزاء كثيرة من العالم، وفق بلاغات عبر موقع "داون ديتكتر" المتخصص في رصد الأعطال المعلوماتية.

وسجل الموقع ظهراً أكثر من 4200 بلاغ في الولايات المتحدة وما يزيد على 1600 في فرنسا.

ولم يكن متاحاً عبر موقع "تويتر" الإلكتروني وتطبيقه للأجهزة المحمولة الدخول إلى شريط الأحداث لاستعراض أحدث التغريدات، لكن بقي ممكناً الاطلاع على بعض الحسابات أو نشر التغريدات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعانت "تويتر" في الأشهر الأخيرة مشكلات فنية، خصوصاً نهاية ديسمبر (كانون الأول) حين تعذر على بعض المستخدمين الدخول إلى حساباتهم أو الاطلاع على بعض الحسابات.

وتواجه المنصات الرقمية بوتيرة متكررة أعطالاً تعوق الدخول إليها لبعض الوقت، فيما يبقى توقف الخدمات لفترات طويلة أمراً استثنائياً.

وتأتي هذه المشكلة التقنية في فترة حرجة تعيشها "تويتر" بعد الاضطرابات المرافقة لشرائها على يد إيلون ماسك في مقابل 44 مليار دولار نهاية أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وصرف الملياردير الأميركي عدداً كبيراً من موظفي الشبكة بينهم طواقم معنية بالاهتمام بالصيانة الفنية على المنصة، وأطلق تعديلات كثيرة بينها استحداث خدمة توثيق مدفوعة وخاصية تعديل التغريدات.

وبحسب المحللة لدى "إنسايدر إنتلجنس" جاسمين إنبرغ، فإن الشبكة الاجتماعية التي كانت تضم أكثر من 368 مليون مستخدم نشط شهرياً في العالم سنة 2022، ستفقد نحو 32 مليوناً منهم بحلول 2024، خصوصاً بسبب انتشار المحتويات السلبية وازدياد وتيرة الأعطال.

وأوضحت أن "طاقم العمل تم تقليصه بدرجة كبيرة، وثمة عدداً قليلاً جداً من الأشخاص القادرين على حل المشكلات التقنية وأولئك المخولين الإشراف على المحتوى".

اقرأ المزيد

المزيد من علوم