Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لبنان يجدد التزامه للدول العربية: سنحارب تصدير المخدرات من بلدنا

خلال لقاء بين وزيري الداخلية السعودي واللبناني على هامش مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس

جانب من لقاء وزيري الداخلية السعودي واللبناني في تونس، الأربعاء 1 مارس الحالي (الوكالة الوطنية للإعلام)

ملخص

أكد مولوي أمام نظيره #السعودي أن الجهد #اللبناني سيكون منصباً على بناء الدولة والثقة مع المجتمع #العربي

بعد أيام على كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي عن فحوى لقائه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والمحادثات التي دارت بينهما، عقد وزير الدخلية والبلديات اللبناني القاضي بسام مولوي لقاء مع نظيره السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأربعاء وذلك على هامش مؤتمر وزراء الداخلية العرب في تونس.
وإذ عبر مولوي عن حرص "لبنان الدائم على الأمن العربي، بخاصة أمن المملكة العربية السعودية ومجتمعها"، شدد على التزام "محاربة المخدرات ومنع تصديرها إل الدول العربية ومكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الأمني في هذا الإطار".
وأكد مولوي أمام نظيره السعودي، وهو الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، أن "جهدنا في لبنان سيكون منصباً على بناء الدولة والثقة مع المجتمع العربي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وكانت بدأت صباح اليوم جلسات الدورة الـ40 لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور ممثل عن الرئيس التونسي قيس سعيد والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط. 

يذكر أن ميقاتي صرح إلى محطة تلفزيونية لبنانية في 21 فبراير (شباط) الماضي بأن "الأمير محمد بن سلمان يتحمل حالياً هم اليمن، وهناك فريق من لبنان يخطط ويتآمر ضد السعودية في اليمن، ومصدر الخطر من لبنان، لذلك فإن ولي العهد السعودي لن يكون مستعداً للمساعدة إذا استفاد هذا الفريق من المساعدة". وأضاف أنه "في الجانب الإيجابي يمكن أن يفهم من خطاب الأمير محمد بن سلمان أنه مستعد لمساعدة المحتاجين والمستشفيات والمجتمعات الاجتماعية في لبنان من خلال الصندوق السعودي - الفرنسي. أما الدولة، فطالما أن ’حزب الله‘ يقدم مساعدات عسكرية لمن يعارض السعودية في اليمن، فلن تكون هناك مساعدة".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار