Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي على موعد مع الجائزة رقم 1000 في تاريخه

تشير تقارير الصحف ووسائل الإعلام العالمية إلى حسم الأرجنتيني جائزة "فيفا" لأفضل لاعب في العالم 2022

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم يحمل كأس العالم 2022 (أ ف ب)

ملخص

كان #ميسي بعيداً عن الترشيحات لجوائز الأفضل عالمياً لعام 2022 حتى قبل #كأس_العالم

يقام مساء اليوم الإثنين حفل جوائز الأفضل المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لعام 2022، إذ تتجه الأنظار صوب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي باعتباره الأقرب لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم، تتويجاً لجهوده في قيادة منتخب بلاده نحو لقب كأس العالم الذي أقيم في قطر نهاية العام الماضي.

وأثار الحديث عن قرب فوز ميسي بالجائزة المرموقة جدلاً واسعاً نظراً لتقديمه موسماً متواضعاً مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في 2021 - 2022 حين حقق لقبي الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي، بينما كان الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد الإسباني الأوفر حظاً للفوز بالجائزة حتى فترة ما قبل المونديال.

وبينما كان بنزيما يقف على مسرح "دو شاتليه" بالعاصمة الفرنسية باريس مساء الإثنين 17 أكتوبر (تشرين الأول) 2022 لتسلم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم والمقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، كان ميسي خارج قائمة الـ 30 المرشحين للكرة الذهبية.

وقدم بنزيما موسماً استثنائياً مع النادي الملكي، إذ قاده إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني وكأس السوبر الأوروبي، وحصل على جوائز لاعب العام في دوري أبطال أوروبا وهداف البطولة وهداف الدوري الإسباني وهداف كأس السوبر الإسباني.

وتبدل كل شيء في كأس العالم حين قاد ميسي بلاده إلى تحقيق اللقب التاريخي الغائب منذ 1986، إذ لعب ابن روساريو سبع مباريات في مونديال قطر وسجل خلالها سبعة أهداف وصنع ثلاثة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022 وثاني الهدافين خلف نجم فرنسا كيليان مبابي المرشح بقوة لنيل الجائزة الدولية كمنافس لميسي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمنح جائزة "فيفا ذا بيست" بناء على تصويت قادة المنتخبات ومدربي المنتخبات وصحافي من كل دولة، إضافة إلى تصويت الجماهير عبر المنصة الإلكترونية لـ "فيفا" بواقع 25 في المئة لكل فئة.

ويراعي التصويت الأداء الرياضي والسلوك داخل وخارج الملعب خلال الفترة من الثامن من أغسطس (آب) 2021 وحتى الـ 18 من ديسمبر (كانون الأول) 2022.

وتشير معظم التقارير الصحافية الأوروبية إلى حسم ميسي جائزة الأفضل التي ستكون الجائزة الفردية رقم 1000 في مسيرته، بحسم ما ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" المدريدية المقربة من النادي الملكي فإن نادي العاصمة الإسباني، بطل أوروبا والعالم، قرر مقاطعة حفل "فيفا" اعتراضاً على غياب النجم البرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور عن الترشيحات النهائية لأفضل مهاجم في العالم.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة