Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الممرضون في بريطانيا يعلقون الإضراب بعد موافقة الحكومة على التفاوض

تحركهم أصبح أكثر حدة مع إضراب كان مقرراً اعتباراً من الأول من مارس لمدة 48 ساعة من دون انقطاع

أعلنت الكلية الملكية للتمريض ووزارة الصحة البريطانية أنهما اتفقتا على الانخراط في مناقشات مكثفة (رويترز)

ملخص

يقول الممرضون البريطانيون إن رواتبهم لا تتماشى مع ارتفاع #التضخم الذي شهدته #المملكة_المتحدة في العقد الأخير إذ يعجزون عن تسديد فواتيرهم وسط ارتفاع #أسعار_الوقود و #الغذاء والسكن.

أعلن الممرضون البريطانيون، أمس الثلاثاء، تعليق حركتهم الإضرابية بعدما وافقت الحكومة على التفاوض مع النقابات التي تطالب بأجور أعلى وظروف عمل أفضل.

وفي بيان مشترك، أعلنت الكلية الملكية للتمريض (النقابة الرئيسة) ووزارة الصحة البريطانية "أنهما اتفقتا على الانخراط في مناقشات مكثفة".

وبحسب البيان، ستتناول هذه المفاوضات "الأجور والظروف والإصلاحات لزيادة الإنتاجية" مضيفاً أنه من المقرر أن يجتمع وزير الصحة ستيف باركلي مع مسؤولين من النقابة، اليوم الأربعاء.

وتابع أنه "في غضون ذلك، ستعلق النقابة الإضرابات".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويأتي هذا الإعلان فيما بدا أن تحرك الممرضين أصبح أكثر حدة مع إضراب كان مقرراً اعتباراً من الأول من مارس (آذار) لمدة 48 ساعة من دون انقطاع.

ويطالب الممرضون بزيادات في الرواتب للعام الحالي (2022/2023) لكن الحكومة كانت قد أعربت عن استعدادها للتفاوض من أجل العام المقبل، قائلة إنها "لا يمكنها تحمل" تلك الزيادات التي تطالب بها النقابات.

ومطلع فبراير (شباط)، قرر الممرضون والمسعفون الإضراب معاً، في أكبر تعبئة في تاريخ النظام الصحي البريطاني.

وبدأ موظفو النظام الصحي الوطني (NHS) سلسلة من الإضرابات الواسعة في ديسمبر (كانون الأول)، في وقت تجاوز التضخم نسبة 10 في المئة بالمملكة المتحدة.

ويقول الممرضون، إن رواتبهم لا تتماشى مع ارتفاع التضخم الذي شهدته البلاد في العقد الأخير، إذ يعجزون عن تسديد فواتيرهم وسط ارتفاع أسعار الوقود والغذاء والسكن.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار